لفت "​تيار المستقبل​"، إلى أنّ "بعد ساعات على بيان رئيس الحكومة ​نجيب ميقاتي​، وإعلانه التبرّؤ من الكلام المشين لوزير الإعلام ​جورج قرداحي​ بحقّ ​السعودية​ و​الإمارات​، أتحفَنا "​حزب الله​" بمطالعة دفاعيّة عن الوزير المتذاكي، ضمّنها هجومًا عنيفًا على السعودية و​دول الخليج​ العربي".

وأشار في بيان، إلى أنّ "ال​لبنان​يّين قد اعتادوا على هذه اللّغة من "حزب الله"، بمثل ما اعتادوا على خروجه عن مقتضيات المصلحة الوطنيّة وإصراره على وضع لبنان في خانة العداء لأشقّائه، كرمى لعيون أولياء أموره في ​طهران​"، مشدّدًا على أنّ "حزب الله" يعطي نفسه حقوقًا في تعطيل مجلس الوزراء وتعليق اجتماعاته والتلويح بمئة ألف مقاتل لخدمة الأجندة الإيرانيّة، ويستكثر على بعض اللبنانيّين الدعوة إلى استقالة وزير استعان بمواهبه الإعلاميّة لتعريض علاقات لبنان بأشقّائه العرب لأشدّ المخاطر".

وركّز التيّار على أنّ "أسوأ ما في بيان الحزب، أنّه يتّخذ من سيادة لبنان مادّة للتحريض على بلدان الخليج مجتمعة، في ما هو يعرّض سيادة لبنان يوميًّا للإهانة والخرق والتسيّب، ويعتدي على سيادة دول وشعوب عربيّة، بالتكافل والتضامن مع ​الحرس الثوري الإيراني​ وأدواته المعروفة في سوريا والعراق واليمن والبحرين والعديد من دول المنطقة".

وأكّد أنّ "الأسوأ من ذلك أيضًا، أنّه يتباكى على الحريّات الإعلاميّة والديمقراطيّة، فيما يعتبر النموذج الإيراني مثله الأعلى في عالم الحريّات، أو بالأحرى في عالم القمع والانغلاق واستدعاء الشعوب الحرّة"، معلنًا "أنّنا في تيار المستقبل، ندين بأشدّ العبارات تطاول الحزب على الأشقّاء العرب، وتعريضه مصالح لبنان للخطر من جديد". وأوضح أنّ بيانه "خروج كامل على الأصول وتعدّي على مقام رئاسة الحكومة وموقفها، ومحاولة رخيصة لاختصار السيادة الوطنيّة بمواقف عشوائيّة صدرت عن مسؤول غير مسؤول في الدولة اللبنانية".