أكّد رئيس منظمة الدفاع المدني في ​إيران​، العميد ​غلام رضا جلالي​، أنّ "وفق التحليلات الاستخباريّة، فإنّ الهجوم السيبراني على منظومات ​الوقود​ في البلاد، قد حصل من قبل دولة أجنبيّة والأميركيّين والصهاينة، ولكن من ناحية المعلومات الفنيّة نقوم بدراسة القضيّة ولا يمكننا إبداء الرأي بصورة قاطعة".

ولفت، في حديث تلفزيوني، إلى أنّ "الهجوم السيبراني الأخير كان معقّدًا جدًّا، ومكافحته صعبة أيضًا"، مشيرًا إلى أنّ "هذا الهجوم كان مماثلًا للهجوم على منظومة سكك الحديد وميناء "الشهيد رجائي"، وهو برأينا حصل قطعًا من قبل الأميركيّين والصهاينة". وأوضح أنّ "الهجوم السيبراني على لوحات العرض الدعائيّة، مرتبط بالهجوم على منظومة توزيع الوقود. القضيّة قيد الدراسة من ناحية الارتباط الفنّي".

وركّز جلالي على أنّه "من الممكن أن يكون هناك عناصر داخليّة على صلة بهذا الهجوم السيبراني، حيث تعكف ​الأجهزة الأمنية​ على دراسة الموضوع من هذا الجانب أيضًا"، مبيّنًا أنّ "في الساعات الثلاث الأولى من الهجوم على منظومة توزيع الوقود، عادت 30 بالمئة من المحطّات إلى الخدمة، وبعد 12 ساعة عادت 60 بالمئة من المحطّات إلى الخدمة".

وشدّد على أنّ "الحرب السيبرانيّة البنيويّة قد بدأت، وعلينا أخذها على محمل الجد وإصلاح نقاط الضعف"، كاشفًا أنّ "منظّمة الدفاع المدني أجرت 1400 مناورة خلال العام الماضي (انتهى في 20 آذار)، و66 مناورة لغاية الآن في العام الحالي، للكشف عن نقاط الضعف والخلل في المنظومات بالبلاد".