جدّدت الهيئة الإدارية ل​رابطة أساتذة التعليم الثانوي​، بعد فرز نتائج الجمعيّات العموميّة عن العودة إلى التعليم، المطالبة بـ"الإسراع في إقرار المنحة الاجتماعيّة، ورفع ​بدل النقل​ ليوازي سعر ​المحروقات​، وجدولة الـ90 دولارًا الّتي تقدّمها ​الدول المانحة​ وصرفها على السعر الموازي، ورفع موازنة ​تعاونية موظفي الدولة​ لتصل إلى أكثر من 800 مليار".

ولفتت في بيان، إلى أنّ "بعد فرز النتائج، تبيّن أنّ عدد الأساتذة المشاركين في التصويت هو 4516 مشاركًا، مع الإشارة إلى أنّ إجمالي عدد أساتذة ​التعليم الثانوي الرسمي​ في الملاك هو 7002 أستاذ، صوّت منهم 4516، ممّا يعني أنّ 64.5% من الأساتذة شاركوا في التصويت، و35.5% لم يشاركوا".

وأوضحت الهيئة أنّ "مِن الّذين شاركوا في التصويت، بلغ عدد الأساتذة الّذين رفضوا العودة إلى التعليم 2508 أساتذة، وعدد الّذين أيّدوا العودة 1790 أستاذًا، وامتنع عن التصويت 218 أستاذًا، ممّا يعني أنّ 55.5% من الأساتذة الّذين صوّتوا في الاستبيان رفضوا العودة، 39.6% منهم صوّتوا لصالح العودة و4.9% امتنعوا عن التصويت. وانطلاقا ممّا تقدّم، أتت نتائج الجمعيّات العموميّة مؤكّدة المواقف السابقة، نتيجة شعور الأساتذة باللامبالاة من الحكومة تجاه الملف التربوي".

وشدّدت على أنّ "بناءً عليه، لا يسع الرابطة إلّا أن تحترم رأي الموقفَين، الموافق والمعارض للعودة إلى الثانويات، وهنا نحمّل الحكومة تداعيات مقاطعة الأساتذة العودة، وبالتالي عليها أن توجد الحلول السريعة لتلبية مطالبهم وانتظام ​العام الدراسي​".