أكد رئيس الحكومة ​نجيب ميقاتي​، خلال لقائه رئيس مجلس الوزراء الكويتي صباح ​خالد الحمد الصباح​، في "مؤتمر الامم المتحدة السادس والعشرين للأطراف في الاتفاقية الإطارية بشأن التغير المناخي في مدينة غلاسكو، في اسكتلندا، على "حرص لبنان على العلاقة الوطيدة، مع دول مجلس التعاون الخليجي، والعمل على معالجة اي ثغرة تعتريها، بروح الاخوّة والتعاون".

بدوره اعلن رئيس وزراء الكويت، على "حرص بلاده على لبنان، وسعيها المستمر لدعمه في كل المجالات، وفي الوقت ذاته حرصها على وحدة دول مجلس التعاون الخليجي"، مشددًا على أن"لبنان قادر بحكمته على معالجة اي مشكلة، او ثغرة، وسيجد كل الدعم المطلوب من الكويت وسائر الدول العربية".

بدوره، أكد ​أمير قطر​ تميم بن حمد آل ثاني، خلال لقائه ميقاتي، انه "سيوفد وزير الخارجية القطري الى بيروت قريبًا، للبحث في السبل الكفيلة بدعم لبنان، ولاستكمال البحث في الملفات المطروحة، ولا سيما معالجة الازمة اللبنانية-الخليجية". وقد شكر ميقاتي، امير قطر، على "موقفه الدائم الداعم للبنان".

كما عقد الرئيس ميقاتي، اجتماعا مع رئيس وزراء اسبانيا بيدرو سانشيز، وجرى البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين ودعم اسبانيا المستمر للبنان عبر المجموعة الاوروبية.

كذلك اجتمع مع رئيس المجلس الاوروبي شارل ميشال، وبحث معه في دعم ​الاتحاد الاوروبي​ للبنان والخطوات الحالية والمتوقعة في هذا الصدد.

وعقد رئيس الحكومة اجتماعا مع المديرة العامة ل​صندوق النقد الدولي​ كريستالينا جورجييفا، شارك فيه وزير البيئة ​ناصر ياسين​ وسفير لبنان في المملكة المتحدة ​رامي مرتضى​.

واكدت جورجييفا "ان صندوق النقد الدولي عازم على مساعدة لبنان للنهوض من ازمته الحالية"، واعتبرت أن "خطة التعاون التي يجري العمل عليها تشكل فرصة يجب انجاحها من كل المعنيين لانها باب الحل الوحيد المتاح".

ويستكمل الرئيس ميقاتي في هذه الاثناء اجتماعاته ولقاءاته، وفي المواعيد المقررة لفترة بعد الظهر اجتماعات مع كل من الرئيس الفرنسي ​ايمانويل ماكرون​ والرئيس المصري ​عبد الفتاح السيسي​ ورئيس ارمينيا ارمين سركيسيان ورئيس وزراء ايطاليا ماريو دراغي.