أعربت مصادر دبلوماسيّة عربيّة، لصحيفة "الجمهوريّة"، عن شديد قلقها حيال "مسار الأمور في ​لبنان​"، مركّزةً على أنّ "انكسار حلقة العلاقات بين لبنان وأشقّائه العرب وتحديدًا ​دول الخليج​، فوق قدرة لبنان بوضعه الراهن على تحمّل تداعياته السياسيّة والاقتصاديّة. وهذا أمر يفترض بالقيادة السياسيّة في لبنان أن تتداركه، وتبادر إلى خطوات تثبت من خلالها جدّيتها وحرصها على هذه العلاقات".

وعمّا هو مطلوب من لبنان، أشارت إلى أنّ "الواضح أنّ ​السعودية​ تنتظر من لبنان خطوات سريعة وصارمة، ليس فقط حيال تصريحات وزير الإعلام اللبناني، بل حيال "​حزب الله​"، وتبعًا لذلك فإنّ القيادة السياسيّة في لبنان هي الأدرى بما يجب عليها أن تقوم به". وشدّدت على أنّ "لبنان في مأزق حقيقي، وليس من مصلحته على الإطلاق أن يكون معزولًا عن أشقّائه وأصدقائه، لأنّه في هذه الحالة سيكون هو الخاسر وحده".

وعن القول إنّ خريطة التوازنات الداخليّة في لبنان مختلّة لصالح سلاح "حزب الله"، أكّدت المصادر "أنّنا ندرك هذا الأمر، وندرك أيضًا حقيقة التوازنات في لبنان، وحساسيّة الوضع فيه على كلّ المستويات. ونخشى أن يؤدّي ذلك إلى صعوبات إضافيّة على لبنان وعلى ​الشعب اللبناني​؛ مع الأسف وضعكم في لبنان لا تُحسدون عليه على الإطلاق".