أعلن رئيس الوزراء الهولندي، ​مارك روته​، أن الحكومة قررت إعادة فرض إجراءات للحد من إرتفاع أعداد الإصابات بـ"كوفيد-19" في الآونة الأخيرة، بينها إستخدام ​الكمامات​.

وأوضح خلال مؤتمر صحفي، أنه سيتم إعتباراً من 6 تشرين الثاني التوسع في إستخدام "جواز كورونا" الذي يدل على حصول الشخص على ​لقاح​ مضاد لـ"كوفيد-19" أو إختبار حديث للكشف عن الفيروس نتيجته سلبية، ليشمل الأماكن العامة والمتاحف وصالات الألعاب الرياضية وغيرها.

ودعا روته جميع الهولنديين الذين تلقوا التطعيم ومن لم يحصلوا عليه إلى الإلتزام بقواعد النظافة الأساسية والبقاء في المنزل إذا ظهرت عليهم أعراض عدوى محتملة.

وسيتم إعادة فرض إستخدام الكمامات في المتاجر والأماكن العامة الأخرى في حين نصحت السلطات المواطنين بالعمل من المنزل لنصف الوقت على الأقل. وأوصت السلطات الصحية، بحصول كبار السن على جرعات منشطة من لقاحات الوقاية من "كوفيد-19"، علماً بأنه تم حتى الآن تطعيم 84% منهم.

وتشهد الإصابات بفيروس "كورونا" في ​هولندا​ إرتفاعاً منذ شهر بعد إلغاء معظم إجراءات التباعد الإجتماعي في أواخر أيلول، ووصلت الحالات إلى أعلى مستوى لها منذ تموز خلال الأسبوع المنصرم. وأجبر ذلك الكثير من ​المستشفيات​ على تقليص حجم الرعاية المعتادة مرة أخرى لإفساح المجال أمام إستقبال حالات "كوفيد-19" العاجلة.