أشارت عضو تكتل الجمهورية القوية النائب ​ستريدا جعجع​، خلال اجتماع عقدته، في معراب، لحل أزمة ​مستشفى بشري​ الحكومي، الى أنه "لم يعد مقبولاً أبداً غياب الدولة عن ساحة الحلول فيما نحن كنواب أصبحنا اليوم مضطرين للاهتمام بشؤون السلطة التنفيذيّة في مناطقنا والقيام بعمل الوزارات".

ولفتت جعجع الى أنه "يجب على المسؤولين في الدولة أن يقوموا بواجباتهم أمام ​الشعب اللبناني​ وعدم ترك الأمور على ساجيتها تنتقل من سيء إلى أسوأ، ولكن بالرغم من غياب الدولة الكامل عن القطاعات كافة، إلا أننا لن ندع مستشفى بشري الحكومي يقفل، ولن نسمح بأن يحرم أهلنا من حقهم بالطبابة التي هي من أبسط حقوقهم، لأن “يلي فيهم بيكفيهم” جراء ​الأزمة​ الاقتصادية والماليّة وغلاء المعيشة".

ووجهت جعجع "تحيّة كبيرة إلى الجسم الطبي والتمريضي والإداري في مستشفى بشري الحكومي، ونحن كنائبي ​قضاء بشري​ سنقوم بالمستحيل من أجل إبقائكم متجذرين في أرضكم".

وأضافت: "الحل الأنسب لأزمة المستشفى هو: أولا، تشكيل مجلس أمناء للمستشفى يعمل على تقديم الدعم المالي له من أجل الحفاظ عليه. ثانياً، الإستمرار بتقديم الرعاية الطبية اللازمة، ثالثاً، إعطاء الطاقم الطبي والتمريضي والإداري ما يستحقه من حقوق في ظل الغلاء الفاحش في كلفة المعيشة الذي نشهده، بالفعل وجد مسعانا هذا طريقه إلى النجاح وتمكنا من تشكيل مجلس أمناء للمستشفى برئاسة الأستاذ جو فضول الذي سيقوم بدعم المستشفى بـ60 ألف دولار أميركي Fresh Dollars سنوياً من أجل تغطية فروقات تكاليف الأطباء والجسم التمريضي والإداري وسأغتنم الفرصة هنا لتوجيه شكر كبير له".