استقبل ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ عند العاشرة من قبل ظهر اليوم في ​قصر بعبدا​، رئيس مجلس الوزراء ​نجيب ميقاتي​، وعرض معه أجواء مشاركته في قمة المناخ في غلاسكو في اسكتلندا واللقاءات التي عقدها هناك. كما تطرق البحث الى تطورات الأزمة الحالية المتعلقة بالعلاقات بين لبنان وعدد من الدول الخليجية، وسبل معالجتها.

الى ذلك، استقبل الرئيس عون سفير منظمة فرسان مالطا ذات السيادة في لبنان السفير برتران بوزنسونو BERTRAND BESANCENOT والقائم باعمال السفارة في لبنان فرنسوا ابي صعب، وذلك لمناسبة انتهاء مهمة السفير بوزنسونو في لبنان بعد ثلاث سنوات أمضاها سفيرا للمنظمة. وقد عبر الرئيس عون عن تقديره للجهود التي بذلها السفير خلال عمله في لبنان، والدعم الذي تقدمه المنظمة للبنان في المجالات كافة، لاسيما من خلال مراكزها الصحية المنتشرة في عدد من المناطق اللبنانية.

واعرب السفير بزنسونو عن امله في ان يتجاوز لبنان الظروف الصعبة التي يمر بها، مؤكدا انه سيعمل أينما حل في سبيل توفير الدعم للبنانيين الذين يستحقون كل اهتمام ورعاية ومحبة.

على الصعيد الإنساني، عرض الرئيس عون مع مؤسسة ورئيسة جمعية SAFE WORLD PEACE السيدة فاديا خباز اوتي وعضو الجمعية الدكتور جان ميشال فانتزيل JEAN- MICHEL VANNETZEL النشاطات التي تقوم بها الجمعية في لبنان لاسيما بعد الاضرار في الأرواح والممتلكات التي وقعت على اثر انفجار مرفأ بيروت. وشرحت الإعلامية داليا داغر التي رافقت الوفد المبادرات التي قامت بها جمعية SAFE WORLD PEACE تجاه اللبنانيين والمساعدات الصحية والاجتماعية التي قدمتها والتي تنوي تقديمها قريبا من خلال المؤسسات العاملة في الحقل الإنساني في لبنان.

وشكر الرئيس عون السيدة اوتي والدكتور فانتزيل على دعم الجمعية للبنان لاسيما في الظروف الراهنة، مؤكدا ان الأولوية هي لتوفير الادوية وحليب الأطفال والمستلزمات الطبية وغيرها.