لفتت المنسّقة الخاصّة للأمم المتحدة لشؤون ​لبنان​، ​يوانا فرونتسكا​، بعد لقائها رئيس مجلس الوزراء ​نجيب ميقاتي​، في السراي الحكومي، إلى "أنّني زرت ميقاتي بعد مشاركته في مؤتمر التغيير المناخي في غلاسكو، وقد تمحور بحثنا حول انعقاد جلسة مجلس الأمن في 29 تشرين الثاني الحالي".

وأشارت إلى أنّه "قد جرت العادة، وهو ما أعتقد بأنّه أمر جيّد، أن نلتقي ميقاتي للبحث في التحضيرات الجارية لعقد الإجتماع. وبالموازاة نحن من جانبنا، بصدد تحضير تقرير سنرفعه إلى الأمين العام للأمم المتحدة، على أن ينُشر منتصف هذا الشهر". وأوضحت أنّ "الهدف من هذه اللقاءات التشاوريّة، هو الإطّلاع على مجرى التطوّرات السياسيّة في لبنان ووضع تقييم موضوعي، كما تطرّقنا إلى مجمل الأوضاع العامّة في لبنان، وقد شرح لنا ميقاتي أين نحن من هذه الأوضاع، فأبدينا كلّ الدعم لعمل الحكومة، مشجّعين على المضي في الإصلاحات المطلوبة".

وذكرت فرونتسكا "أنّني أطلعتُ ميقاتي على معطى إيجابي، يتمثّل بتنظيم لقاء تحت عنوان "المنصّة الإنتخابيّة" يوم الإثنين المقبل في الثامن من الحالي، برعاية ​وزارة الداخلية والبلديات​ وبمشاركة السفراء المعتمدين في لبنان، بهدف التركيز على مجريات الإنتخابات المقرّرة في آذار المقبل، ودعم لبنان على هذا الصعيد، فنحن نعتقد أنّ إجراء الإنتخابات ضمن ​المهل الدستورية​ هو قرار يخصّ اللبنانيّين، وأنّ منظمة ​الأمم المتحدة​ ستقف داعمةً لهم".