أعربت وكيلة الأمين العام للامم المتحدة المنسق الخاص للملف ال​لبنان​ي يوانا فرونيسكا، خلال زيارتها بلدية ​زحلة​-معلقة و​تعنايل​، عن "التقدير الكبير لمشاركة زحلة في تحمل عبء ​اللجوء السوري​ الى لبنان، وخصوصا في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها البلد"، مستمعة الى التحديات التي تواجه اللبنانيين والزحليين خصوصا في تحمل هذا العبء.

إلى ذلك، أبدت فرونيسكا إهتماما بالتعرف الى مطمر زحلة الصحي، الذي لا يزال الوحيد الشغال بشكل منتظم في لبنان، على رغم كل التحديات المالية التي تواجه عملية إدارته بظل إنهيار سعر ​الليرة اللبنانية​. وإطلعت على تفاصيل عمليتي الفرز والطمر، مبدية تقديرها للجهد المبذول فيه، بالإضافة الى الجهد المتواصل في محطة تكرير ​مياه الصرف الصحي​ التي أكدت فرونيسكا إهتماما بالتعرف الى طريق إدارتها أيضا.

من جهته، شرح زغيب ما يتكبده اللبنانيون من منافسة غير عادلة من اللاجئين المسجلين لدى ​الأمم المتحدة​، والذين يتلقون مساعدات غذائية وعائلية، ويمارسون مهن تدر عليهم مداخيل إضافية، ما يجعل قدرتهم على الصمود أقوى من قدرة اللبنانيين.

وشدد على ان "هذه المساعدات أساسية، ولكن يجب أن تشمل أيضا اللبنانيين خصوصا أن جزءا كبيرا منهم بات يعيش بظروف قاسية جدا، ويجب أن تكون لهم مداخيل عادلة تسمح لهم بالصمود في بلدهم".