أقامت رئيسة "الكتلة الشعبية" ​ميريام سكاف​، غداءً في منزل العائلة في عميق تكريما لرئيس أساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك ​المطران عصام يوحنا درويش​، حضره عدد من الشخصيات.

وشكرت سكاف للمطران درويش خدمته في زحلة و"إنجازاته التي سيكتبها التاريخ بأحرف من ذهب، سواء في العمل الإجتماعي أو في الأعمال العمرانية من بناء وترميم الكنائس وصولاً إلى تحويل ​مطرانية سيدة النجاة​ الى قبلة أنظار جميع ال​لبنان​يين، وجعلها محطة أساسية في ​السياحة​ الزحلية"، مؤكدةً "العلاقة التاريخية التي جمعت آل سكاف ومطرانية سيدة النجاة"، وتعهدت بإستمرار هذه العلاقة وتطويرها في المستقبل.

من ناحيته، شكر المطران درويش لسكاف التكريم، مجدداً محبته وتقديره لعائلة سكاف وكل العائلات الزحلية، مناشداً الجميع "الإبتعاد عن الخلافات ورص الصفوف لمواجهة الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان". وطالب الزحليين والبقاعيين بـ"التعاون والتعاضد معا لتمرير هذه المرحلة المصيرية"، مؤكداً "وقوف سيدة النجاة على مسافة واحدة من الجميع في كل الإستحقاقات وبخاصة في ​الإنتخابات النيابية​ المقبلة"، داعياً الجميع إلى "تحكيم العقل وإنتخاب من يرونه مناسباً للمرحلة المقبلة".