أشار الكاتب والمحلل السياسي ​​جوزيف أبو فاضل​​، في حديث تلفزيوني، إلى أنه "لا شك ان الشعب اللبناني يعيش ايام صعبة، تبدأ بأزمة قطاع الكهرباء والمياه والبنزين وصولًا للمستلزمات الطبية والمستشفيات، وكأن الفساد أصبح في كل مكان في لبنان".

ولفت إلى أنه "نعيش اسوأ ايام حياتنا وكأننا في عام 1914 ايام المجاعة، حيث نشهد حركة كبيرة نحو الهجرة من خلال الاقبال الكثيف على اصدار جوازات السفر"، واعتبر أن "لبنان حاصر نفسه من خلال ضرب القطاع المصرفي ومشاكله مع الدول الكبرى، اما الحديث عن نظرية المؤامرة غير صحيح".

واكد أن "المقاومة قاتلت الاسرائيلي والتكفيري"، لافتًا إلى أن "لبنان لم يبادر بمسألة ترسيم الحدود البحرية إلى المطالبة بحقه وهو ينتظر الأميركي والاسرائيلي وهذا خطأ"، معتبرًا أن "هناك فريقين في المنطقة، الفريق الاول متمثل بإيران ومن خلفها روسيا، والثاني تمثله السعودية ومن خلفها الولايات المتحدة الأميركية".

وأوضح أن "رئيس الحكومة نجيب ميقاتي يعرف كيف يدور الزوايا، ودور الحكومة الاصلاح والتحضير للانتخابات، وميقاتي لن يستقيل ولن يعتكف ولا يجب ان يُدفع الى هذا، ويجب ان تبقى المشاكل خارج اروقة السراي".

وعن موعد الانتخابات، اعتبر ابو فاضل انه "يجب ان تقام الانتخابات بموعدها في ايار، والبلد يحتمل الانتظار، ولا يجوز وضع العوائق في وجه الانتخابات والحكومة"، مؤكدًا أن "تعيين مجلس القضاء الأعلى يحسب للحكومة".