أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ​ألمانيا​، إرتفاع قياسي بأعداد ​الإصابات​ اليومية بـ"كورونا"، و​طالب​ أحد كبار علماء الفيروسات بالبلاد بفرض إغلاق آخر ما لم يتم تسريع عملية التطعيم.

وسجل معهد "​روبرت كوخ​" رقماً قياسياً بلغ 39676، حالة مقارنة بالرقم القياسي السابق الذي تم تسجيله يوم الجمعة، والذي بلغ 37120 حالة جديدة. وأوضح أن معدل الإصابات في ألمانيا إرتفع إلى 232.1 حالة جديدة لكل 100 ألف شخص خلال الأيام السبعة الماضية.

وفي هذا السياق، أشار رئيس قسم علم الفيروسات في مستشفى شاريتيه في ​برلين​، كريستيان دروستن، بشأن الوضع في العديد من وحدات العناية المركزة ب​المستشفيات​ في جميع أنحاء البلاد، إلى أن "لدينا حالة طوارئ حقيقية في الوقت الراهن علينا القيام بشيء ما الآن". لكن مسؤولين حكوميين أعلنوا مراراً رفضهم الإغلاق، وناشدوا السكان للحصول على التطعيم بدلاً من ذلك.

وتعتزم الحكومة المؤقتة الحالية في ألمانيا، التي ستشكل الحكومة المقبلة، إدخال تشريع هذا الأسبوع من شأنه أن يسمح بالإعلان عن إنتهاء "الوضع الجائحي على النطاق الوطني" منذ آذار 2020 بنهاية هذا الشهر وتضع إطاراً قانونياً جديداً لإنشاء إجراء فيروس "كورونا".