استقبل رئيس اساقفة ​الفرزل​ وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك ​المطران عصام يوحنا درويش​ في ​مطرانية سيدة النجاة​ وزير الثقافة محمد وسام المرتضى، وتم عرض الأوضاع العامة في البلد وعمل الوزارة في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان.

وجال المرتضى برفقة المطران درويش والوفد المرافق والحضور في ارجاء مطرانية سيدة النجاة حيث اطّلع الوزير على معالم المطرانية المجددة من صالون المطران الى الرواق الأساسي الذي ازدان سقفه بأيقونات دينية رسمها فنانون اوكرانيون الى قاعة القديس يوحنا الذهبي الفم المخصصة للإجتماعات، الى مكتبة سيدة النجاة الإلكترونية حيث اطّلع على محتوياتها وقدّم مجموعة من الكتب مقدمة من وزارة الثقافة الى المكتبة. بدوره قدّم المطران درويش الى الوزير المرتضى كتابه الأخير "دعوتي ما زالت سراً" ومجموعة كتب عن البطريرك كيرللس مغبغب.

كما زار المرتضى كاتدرائية سيدة النجاة واطّلع على الإكتشاف الفريد من نوعه في العالم وهو اربع غرف اعتراف داخل حيطان الكاتدرائية، وعلى ورشة الترميم التي طالتها. واختتمت الزيارة بجولة في متحف المطران عصام يوحنا درويش البيزنطي واشاد بجمال المتحف وندرة المعروضات فيه من بدلات اساقفة وايقونات بيزنطية وادوات كنسية.