سلمت الكتيية الايطالية العاملة في إطار قوة الامم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان في قيادة القطاع الغربي لليونيفيل، هبة طبية لمستوصف موقع صور في ثكنة بنوا بركات، عبارة عن أدوية ومستلزمات طبية، بحضور قائد قطاع جنوب الليطاني في الجيش اللبناني العميد الركن مارون قبياتي، وحضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل العميد الركن ستيفانو لاغوريو، وعدد من الضباط اللبنانيين والايطاليين.

وشكر العميد قبياتي إيطاليا حكومة وشعباً وخصً بالشكر جنود حفظ السلام الإيطاليين الذين خلال التزامهم المستمر منذ سنوات، ودعمهم للسكان المحليين وللجيش اللبناني، استطاعوا كسب ثقة واحترام واعجاب جميع المواطنين اللبنانيين.

من جهته، أعرب الجنرال لاغوريو عن سعادته لتقديم الهبة والتي سوف تساهم في تخفيف عبء الازمة الاقتصادية الخانقة التي تعصف بالبلاد، وأكد مواصلة التعاون الوثيق ودعم الجيش اللبناني وفقاً لروحية القرار 1701.

والجدير ذكره بأن المستوصف الطبي والعيادات التخصصية يؤمن الطبابة والادوية لأفراد الجيش اللبناني وعائلاتهم، مما دفع بالكتيبة الايطالية لإطلاق المبادرة من جانب اللواء فريولي، الذي يقود حالياً القطاع الغربي لليونيفيل تحت أمرة الجنرال ستيفانو لاغوريو، وذلك الى جانب العديد من النشاطات المشتركة بين الايطاليين وضباط وعناصر الجيش اللبناني في سبيل إنجاز الانشطة.