استقبل شيخ عقل ​طائفة الموحدين الدروز​ الشيخ ​سامي أبي المنى​ في دار الطائفة في بيروت، رئيس الحكومة السابق ​فؤاد السنيورة​ مهنئا بمنصب مشيخة العقل، بحضور عضو المجلس المذهبي ناجي صعب.

وأشار السنيورة، إلى أنه "كانت مناسبة طيبة اعتز بها بأن أزور الشيخ سامي ابي المنى عقب انتخابه لهذا المنصب الرفيع والجامع للطائفة ولكل اللبنانيين. والمناسبة هامة حيث استعرضنا الكثير من المسائل التي تهم اللبنانيين وتسهم في التقدم نحو التوفيق في ظل الازمات الكبرى التي يعيشها لبنان والتي تتطلب جهودا استثنائية من اجل التغلب عليها".

وأكد "أننا ندرك المصاعب الكبرى التي نعيشها ولكن يجب ان يعلم الجميع بأنه ليس من حلول دون الرجوع الى المبادىء الأساسية والقيم التي نشأ على أساسها لبنان، أكان في العيش المشترك والدولة العادلة والقوية والحريصة على جميع أبنائها واستقلالية ​القضاء​ واحترام الدستور والقانون وإدارة صحيحة غير تابعة تحترم أصول الشرعيتين العربية والدولية. هناك العديد من الأمور التي يخيل للبعض ان بالإمكان تخطيها وتهميشها، لكن ليس من طريق للحل في لبنان الا بالعودة الى الأصول والقواعد التي تحكم الوجود اللبناني لا سيما في ما يتعلق باحترام وثيقة الوفاق الوطني و​الدستور اللبناني​ من اجل مصلحة جميع اللبنانيين".

كما استقبل ابي المنى وفدا من المركز الحبري المريمي للحوار الإسلامي المسيحي ومقره ​الفاتيكان​، ضم الاب وسام أبو ناصر، وعدد من الشخصيات. وأشار أبو ناصر الى نشاط الوفد الحواري على مستوى الأديان وتوجهات الكرسي الرسولي بهذا الخصوص، عقب وثيقة الاخوة الإنسانية التي وقعها قداسة البابا وشيخ الازهر في أبو ظبي.

واستقبل شيخ العقل أيضا، وفدا من "جمعية معا نعيد البناء"، للتهنئة واستعراض واقع الجمعية وانشطتها. كذلك استقبل وفدا من المحامين برئاسة المرشح لعضوية النقابة نديم حمادة. وقد اطلع حمادة ابي المنى على خطوة ترشحه والدور "الوطني الذي تلعبه النقابة راهنا"، ناقلا تهنئة لجنة قدامى سيدة الجمهور - اليسوعية.

ومن زوار دار الطائفة ​السيد جعفر فضل الله​، رئيسة تحرير مجلة "كل الفصول" الكاتبة والإعلامية نضال شهاب برفقة نجلها الكابتن الطيار ​حسن مراد​، اللذان قدما لابي المنى مجموعة من اصدارات الموسوعة السياحية لبنان سياحة لكل الفصول واعداد من المجلة الثقافية all seasons، وفد من الجامعة الحديثة للادارة والعلوم برئاسة رئيس مجلس الأمناء حاتم علامة، ضم رئيس الجامعة علي شعيب ومستشار ​البنك الدولي​ منير حمزة وعمداء ورؤساء الأقسام ومديرة العلاقات العامة حكمت غانم ضو.

كما زار دار الطائفة، نائب مفوض التربية في ​الحزب التقدمي الاشتراكي​ شفيق علوان، عضو المجلس المذهبي رمزي جماز، وفد ضم: مارون ناصيف وغنطوس الجميل وزياد راسبيه، رائد شرف الدين وانطوان افرام اللذان قدما لشيخ العقل نسخة من "ميثاق الاخوة" المزمع اطلاقه قريبا، ونبيل يحيى وانيس يحيى. وتلقى ابي المنى اتصالين هاتفيين من الوزير السابق سليم جريصاتي ورئيس مكتب اليونسكو الإقليمي في بيروت حمد الهمامي.