علمت "​الجمهورية​"، ان جدول ​المحروقات​ اليوم سيرفع سعر صفيحة ​البنزين​ في أقل من 48 ساعة الى السعر الجديد بما بين 8 و10 آلاف ليرة لبنانية، وسيقترب سعر الصفيحة 95 اوكتان بما بين 316 الف ليرة و318 الفاً، بعدما أضيفت نسبة الـ 10% على سعر الصفيحة باستثناء الرسوم الجمركية وكلفة النقل وجعالة اصحاب المحطات المحدّدة بـ 16 الفاً.

واضافت مصادر "الجمهورية" انّ الفارق في التسعيرة ​الجديدة​ مرده الى عدم قدرة ​وزارة الطاقة​ على اقناع المستوردين بعدم تطبيق نسبة الزيادة على الرسوم الجمركية وكلفة النقل، بعدما اصرّ المستوردون على فرض هذه الزيادة على الرسوم الجمركية، وهو ما لم يقبل به اصحاب المحطات ومن دون ان تبت الوزارة والمديرية العامة للنفط بالخلاف بين الطرفين. فأصحاب الشركات يرغبون بتطبيق النسبة على مختلف مكونات اسعار الصفيحة، فيما يصر ​أصحاب المحطات​ على تطبيقها على الكلفة الحقيقية للصفيحة لحظة وصولها الى مستودعاتهم وقبل تسليمها الى اصحاب المحطات، وعدم شمولها الرسوم الجمركية والضريبة على القيمة المضافة وكلفة النقل والجعالة بأي شكل من الأشكال، وهو ما جنت جراءه الشركات المستوردة ملايين ​الدولار​ات في المراحل السابقة.

وعلمت "الجمهورية"، انّه تقرّر ان يكون هناك جدولان لتركيبة الاسعار لصفيحة البنزين، يصدر الأول كل يوم ثلاثاء والثاني كل يوم جمعة من كل اسبوع قياساً على التبدّل في اسعار الدولار الاميركي.