أكد القائد العام لقوات ​الحرس الثوري الإيراني​، اللواء ​حسين سلامي​، أن "إيران تواصل تعزيز قدراتها، وهو أمر لا يمكن إيقافه"، مشددًا على أن "الحرس الثوري الإيراني، لن يسمح لأحد بالتدخل في شؤون إيران".

ولفت، بحسب ما نقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية، إلى أن "جميع هياكل القوة الإيرانية قد بناها الآخرون، قبل اندلاع الثورة الإيرانية، وكانت في أيديهم، ولكن تبدل الحال بعد الثورة نفسها، حيث امتلكت إيران هذه القوة والتكنولوجيا، وبدأ أعدا إيران يخافونها"، لافتا إلى وجوب استقلال إيران في الاقتصاد والثقافة والعلوم والتكنولوجيا وتوليد الطاقة، باعتبارها المؤشرات الرئيسية لهوية المجتمع.

وشدد القائد العام لقوات الحرس الثوري على أنه "لا يمكن لأحد سوى الشعب الايراني أن يقرر مصيره"، محذرًا من "يحاول تغيير هذا المصير، بأن الحرس الثوري سوف يتصدى له بحزم"، موضحا أن "الإجراءات الأميركية المتعلقة بالحظر على إيران، تسببت في بث الثقة بالنفس، والاعتماد على القدرات الداخلية وتطور البلاد".

وذكر أن "إيران اليوم، حققت الاكتفاء الذاتي في كثير من القضايا والملفات المهمة"، مشيرا إلى أن بلاده تمتلك التكنولوجيا لتحسين جودة السفن الحربية، واصفا السفن بأنها الهوية الحقيقية للتكتيكات الإيرانية، التي تحمل رسائل استراتيجية في البحار.