أشار رئيس "جمعية أعضاء ​جوقة الشرف​ في لبنان" خلال كرم، إلى أن عدد اعضاء الجمعية يزداد سنة بعد سنة، مؤكدًا على استمرار العمل لتحقيق الاهداف التي نشأت الجمعية من اجلها، ولاسيما منها تعزيز العلاقات اللبنانية - الفرنسية، وتطويرها ثقافياً وعلمياً وتربوياً.

ولفت، خلال اجتماع للهيئة العامة في فندق "لو غبريال" في الاشرفية، الى ان الجمعية الام تحتفل هذه السنة بمرور مئة عام على تأسيسها، وسيقام في المناسبة احتفال في بيروت في 17 كانون الاول المقبل، يحضره رئيس الجمعية الام الاميرال الان كولديفي، على رأس وفد رفيع المستوى، ويليه معرض بالصور عن تاريخ الجمعية منذ انشائها.

بدوره، لفت الامين العام للجمعية ​رفيق شلالا​، إلى تقرير عن ابرز ما تحقق خلال سنة 2021، على الصعيدين التنظيمي والتنفيذي، مشيرًا إلى أن الظروف القاسية التي مر بها لبنان ولا يزال، حدّت من النشاطات التي تقوم بها الجمعية داخل لبنان وخارجه، والاستعاضة عنها بتوزيع مساعدات مالية للصليب الاحمر اللبناني، والصندوق التضامني في مستشفى ​اوتيل ديو​، اضافة الى مساعدات غذائية على عائلات متضررة نتيجة الاحداث التي وقعت.

وأعلن عن انتساب اعضاء جدد اليها، والاستمرار في اصدار مفكرة الجمعية للعام 2022، والتنسيق مع الجمعية الام في فرنسا، والمشاركة في مؤتمراتها وفي الاحتفالات، التي ستقام لمناسبة مرور مئة عام على انشاء الجمعية الام.

ثم قدم امين الصندوق الدكتور ​كامل مهنا​ التقرير المالي، وعلى الاثر انتخب المجتمعون اعضاء الهيئة الادارية للجمعية للسنوات الثلاث المقبلة، وفاز بالتزكية: السفير خليل كرم، الوزراء السابقون ​مروان حماده​ و​موريس صحناوي​ و​ناصيف حتي​، النقيب ​ريمون شديد​، السفير مارسيل لوجيل، الدكتور كامل مهنا، الدكتور حسان رفعت، رفيق شلالا، الاميرال منير رحيم، القنصل روجيه سماحة، والسيدة لميا مبيض البساط .

وستجتمع الهيئة الادارية الجديدة خلال الايام المقبلة لانتخاب رئيس للجمعية ونائبي الرئيس والامين العام وامين الصندوق والمستشارين وممثل الجمعية لدى الحكومة.