أشارت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​، إلى أنه "بتاریخ 31-10-2021 أقدم مجهول على الدخول بواسطة الكسر والخلع إلى إحدى الشركات الكائنة في بلدة ​زوق مصبح​، وسرق من داخل خزنة حديدية مبلغ 300 مليون ليرة لبنانية و500 دولار أميركي و​هاتف خلوي​، إضافةً إلى جهاز تسجيل كاميرات المراقبة (DVR)".

ولفتت المديرية، في بيان، إلى أنه "على أثر ذلك، باشرت القطعات المختصة في ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي إجراءاتها الميدانية والاستعلامية لكشف هوية الفاعل وتوقيفه. وبنتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثفة، تمكّنت من تحديد هويته، ويدعى: أ. ه. (من مواليد عام ١٩٨٥، من الجنسية البنغلادشية)".

وأكدت أنه "بتاريخ 5-11-2021 وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، نفّذت إحدى دوريات الشعبة عملية مداهمة لمكان تواجده في زوق مصبح وعملت على توقيفه. وبتفتيش منزله الكائن في ​الضبية​، تم ضبط قسم من المبلغ المسروق إضافةً إلى بعض المجوهرات وأجهزة إلكترونية".

كما أفادت بأنه "بالتحقيق معه، اعترف بإقدامه على تنفيذ عملية السرقة -منفرداً- من داخل الشركة، حيث قام بفتح الخزنة بواسطة أدوات (منشار كهربائي ومقدح) وسرقة محتواها، وجهاز التسجيل المذكور. وأضاف أنّه تخلّص من تلك الأدوات التي استخدمها والجهاز ورماها في حرشٍ قريب من مركز الشركة. وأفاد أيضا أنه اشترى المجوهرات والاجهزة الالكترونية التي ضُبطت بحوزته بالقسم الآخر من المبلغ المسروق. وجرى ضبط الأدوات وجهاز التسجيل بعد الدلالة عليها، وأعيدت المسروقات إلى صاحبها".

وشددت المديرية على أنه "أجري المقتضى القانوني بحق الموقوف، وأودع مع المضبوطات المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص".