يعمل عناصر من ​الدفاع المدني​ في هذه الاثناء على إخماد النيران التي اندلعت في احراج بلدة عيتنيت في البقاع الغربي. وقد استقدمت اليات الإطفاء من عدد من المراكز المجاورة.

وتوازياً يعمل العناصر على إخماد ​حريق​ شبّ في اعشاب واشجار في بلدة البستان في ​قضاء صور​. في حين أنهم تمكنوا من إخماد الحرائق في أحراج كفرصير والنبطية الفوقا وبين بلدتي عيناثا و​بنت جبيل​ في ​محافظة النبطية​.

اما في محافظة جبل ​لبنان​ فقد تمكن العناصر منذ ساعات الصباح الأولى وحتى الساعة من السيطرة على النيران التي اندلعت في كل من :غبالة، كفرمتى ،حجولا، بمكين ، راس المتن، عشقوت.

اما في محافظة لبنان الشمالي فقد سيطر العناصر على الحرائق التي شبّت في أحراج اجدعبرين، علما، سرعل، كفرحي وفيع وأنفه. وفي محافظة ​عكار​ تمت السيطرة أيضا على الحرائق في مشحا وتل حياة.

وتجدر الإشارة إلى أن عناصر الدفاع المدني تمكنوا وبعد مواصلة العمليات طيلة ما يتخطى الـ48 ساعة بمؤازرة وحدات من الجيش المنتشرة عملانياً وبمساندة طوافة تابعة للقوات الجوية ،وبمساعدة عناصر من ​فوج اطفاء بيروت​ من إخماد الحريق الذي شبّ في احراج بيت مري وطال مساحات شاسعة من الأشجار الحرجية المتنوعة. وقد سببت العوامل الطبيعية وابرزها قوة الهواء عائقاً اساسيا امام العناصر في التغلب على النيران إلا أن الجهود التي بذلوها أدت إلى الحؤول دون امتداد النيران الى المنازل والمباني المجاورة لرقعة الحريق.