يغادر وزبر الطاقة والمياه ​وليد فياض​ مساءً إلى ​القاهرة​ لترؤس أعمال اجتماع الدورة الـ13 للمجلس الوزاري العربي للمياه، بعد انتقال رئاسة الدورة الحالية للمجلس الى ​لبنان​ ولمدة سنة كاملة يتسلمها من دولة قطر .

والاجتماع يعقد في المقر الرئيسي ل​جامعة الدول العربية​ في القاهرة ويستمر على مدى يومي الاربعاء والخميس المقبلين في 17 و18 من الشهر الحالي، ويركّز في اليوم الاول على موضوع ندرة المياه كتحد للتنمية المستدامة في المنطقة العربية وفي اليوم الثاني يعقد المجلس الوزاري العربي للمياه اعماله .

ويُفتتح اجتماع المجلس الوزاري العربي عند الساعة العاشرة من صباح يوم الخميس 18 الجاري وتكون الكلمة الرئيسية للبنان يلقيها رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري العربي للمياه لهذا العام وزير الطاقة والمياه اللبناني وليد فياض، وتنقل مباشرة على الهواء.

وتعقد اعمال مؤتمر ندرة المياه بالتنسيق والتعاون بين المجلس الوزاري العربي للمياه، اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب اسيا اسكوا، منظمة الاغذية وللزراعة للامم المتحدة-الفاو- منظمة ​الامم المتحدة​ للطفولة ​اليونيسف​، ​المعهد الدولي​ لادارة المياه، الهلال والصليب الاحمرالدولي- اوكسفام.

وتهدف الاجتماعات الى المساهمة في تسليط الضوء على أزمة ندرة المياه لدول المنطقة العربية وتوفير منتدى شامل وبيئة حوارية لصناع القرار وشركاء التنمية والمانحين و​المجتمع المدني​ والباحثين لمناقشة التطورات والحلول العملية في إطار المياه على أن يخلص الى عدد من التوصيات والاقتراحات التي يمكن ان تساهم كمدخلات في تخطيط وإدارة الموارد المائية لتجاوز تحديات ندرة المياه وتحقيق التنمية المستدامة على المستويين الوطني والإقليمي.