شدد رئيس مجلس الوزراء ​نجيب ميقاتي​ من ​السراي الحكومي​ على "دعوة جميع الجهات المشاركة في الحكومة، الى التعاون لاعادة عجلة العمل الحكومي الى الدوران الكامل، وفق خارطة الطريق التي حددتها منذ اليوم الأول، وصون علاقات لبنان مع دول العالم، لا سيما الاشقاء في ​دول الخليج​".

ولفت، خلال اجتماع موسّع للبحث في إستكمال "خطة الاصلاح والنهوض واعادة الاعمار"، التي اطلقها ​البنك الدولي​ و​الامم المتحدة​ و​الاتحاد الاوروبي​ بعد ​انفجار مرفأ بيروت​، إلى أنه "كفانا اضاعة للوقت وللفرص، ولنتعاون جميعا في ورشة عمل نمضي فيها في حل ما امكن من مشكلات، لها علاقة بأولويات اللبنانيين الموجوعين، ووضع سائر الملفات المرتبطة بالمعالجات المتوسطة والطويلة الأمد، على سكة النقاش مع الهيئات الدولية المعنية".

وأشار ميقاتي إلى أنه "في موازاة العمل على بلسمة جراح بيروت، التي اصابها الانفجار المدمّر في الرابع من آب 2020، فان الاولوية تبقى لجلاء ملابسات هذه الجريمة الفظيعة، وكشف تفاصيلها والضالعين فيها، وبلسمة جراح المفجوعين. وفي هذا الاطار أجدد دعوة الجميع الى ابعاد هذا الملف عن ال​سياسة​، وحصره في اطاره القضائي الصرف واعتماد الاصول الدستورية في معالجته".

وأكد أن "القضاء هو الملجأ لنا جميعًا ومن واجبنا حمايته وصونه، وبهذا نكون ايضا نوجّه رسالة الى كل أصدقاء لبنان والمجتمع الدولي، بأننا دولة تحسن صيانة القضاء وحمايته لاحقاق الحق والعدالة".