اعلنت السفارة الاميركية في بيان، ان "السفيرة الأميركية دوروثي شيا التقت وزير الطاقة الدكتور وليد فياض، وأشارت شيا الى تقدم كبير في ما خص عقود الطاقة الاقليمية، التي لطالما كانت الولايات المتحدة الأميركية حريصة على ان تمضي قدما".

كما وأكدت "محاولة بلادها الحصول على المساعدات الإنسانية، وتقديم مساعدات حقيقية يومية للشعب اللبناني الذي يعاني منذ وقت طويل من نقص في الطاقة ومن انقطاع الكهرباء، ويسرنا ان نتمكن اليوم من احراز تقدم اضافي تجاه حصول لبنان على الغاز من مصر وحصول لبنان على الكهرباء من فائض الكهرباء على الشبكة الأردنية، ونحن سعداء بالتقدم الذي نحرزه وممتنون للعمل الشاق الذي قام به نظرائي".

وأوضحت السفارة أن شيا حضرت افتتاح الملتقى الثقافي الأميركي في طرابلس، في 15 تشرين الثاني الحالي، وذلك بالشراكة مع مؤسسة الصفدي، مشيرة الى أن "هذه المساحة الاميركية الثقافية في مركز مؤسسة الصفدي سوف تعمل على تمكين الشباب والنساء والمهنيين عبر بناء القدرات والبرامج الثقافية والتربوية".

ولفتت شيا الى أن "الملتقى سوف يوفر الأدوات الضرورية لبناء المهارات وتدريب أفراد يمثلون مستقبل هذا البلد ويرغبون في إحداث فارق واضح في مجتمعاتهم. وأوضحت أن المشاركين في الملتقى سوف ينخرطون في مجموعة واسعة من البرامج تتراوح بين التثقيف الاعلامي والنشاطات المدنية مرورا بالاستدامة الاقتصادية والريادة في الأعمال ومهارات قابلية التوظيف، نريد أن نرى لبنان يزدهر ومبادرات على غرار الملتقى الأميركي الثقافي في طرابلس توفر المعرفة والمهارات اللازمة لسكان شمال لبنان لتعزيز اقتصادهم وتوفير الدعم للمحتاجين وإحداث أثر ملموس في مجتمعاتهم".