أطلقت محطات تلفزيونية وإذاعات لبنانية مبادرة جديدة ملتزمةً مجتمعةً بمبادئ الصحافة في خدمة الشأن العام، معلنةً عن بثّ سلسلة برامج تلفزيونية بعنوان " لبنانTownhall" مباشرةً على الهواء تزامناً في الوقت نفسه، حيث ستُناقش أبرز التحديات التي تواجه لبنان ومواطنيه.

هذه المبادرة من تنظيم "مناظرة"، وهي منظمة تهدف لإقامة حوارات عامة بنّاءة في المناطق التي تتحدّث اللغة العربية وتضمّ أعضاءَ مؤسسين مثل تلفزيون لبنان، وتلفزيون الجديد، ومحطة أو تي في، ومحطة أن بي أن، وإذاعة صوت لبنان، وراديو صوت الشعب.

واتفقت الوسائل الإعلامية على إنشاء لجنة مستقلة تتألّف من صحافيين لبنانيين من شأنها أن تُقيم اجتماعات عامة (Townhalls) تخدم المصلحة العامة وتتّسم بأنّها تحريرية ومستقلة تمامًا عن المذيعين الذين يستضيفونها.

وسيضمّ "تاون هول لبنان" مواطنين من جميع أنحاء لبنان جنبًا إلى جنب مع شخصيات عامة معروفة وخبراء سيتناقشون على قدم المساواة.

سيتم بثّ الحلقة الأولى من المناظرات مباشرةً على الهواء في 22 تشرين الثاني 2021 عند الساعة 9:30 مساءً على جميع القنوات المشارِكة في المبادرة.

مع العلم أنه سيشارك في كل حلقة مجموعة شباب لبنانيين الشباب من كافة المناطق اللبنانية، بعدما تمّ تدريبهم بالشراكة مع النادي اللبناني للمناظرة الذي نظّم حملة وطنية لجذب المواطنين إلى المشاركة في ورشات عمل متعمّقة حول مهارات الخطابة والمناظرة.