أكد وزير الزراعة عباس الحاج حسن، أن جلسات الحكومة معطّلة ولكن العمل الحكومي مستمر، والتفاعل متواصل، وفيما خص وزارة الزراعة، نعمل منذ البداية كخلية نحل، وحتى الآن نسير وفق خطوات".

وشدد الحاج حسن في حديث تلفزيوني، على أن "تعطل الجلسات لا يجب أن ينعكس على المزارع مثلاً، إذ إن الحل يُمكن أن يتأخر، ولا يجب أن نترك مآسي ومطالب الناس".

وأشار وزير الزراعة، إلى "أننا لا نبحث عن أسواق بديلة، إنما نتطلع للوصول إلى أسواق جديدة، وهو حق لكل دولة لتنويع وجهات صادراتها".

وكشف، أنه "تم استهداف عدة دول لإيجاد أسواق جديدة، في ظل الأزمة المستجدة الضّاغطة، ونطلع مثلاً للتوسُّع نحو الأسواق في المغرب العربي، وتواصلنا مع السفيرين التونسي والجزائري في هذا الإطار".

ولفت الحاج حسن، إلى آخر زيارة له إلى الأردن، حيث التقى فيها وزير الزراعة الأردني وبحث موضوع الاستيراد والتصدير ضمن الرزنامة الزراعية.

وكشف أيضاً، أنه جرى لقاء مع وفد سعودي وتم الإتفاق على إيجاد لجنة مشتركة تُعنى بالاهتمام بضبط الصادرات، ولكن الأزمة الحالية تسببت في تجميد هذا المسار.

وفيما يتعلّق بالأسعار في الأسواق، أكد الحاج حسن، أنّ وزارة الزارعة تتواصل يومياً مع وزارة الاقتصاد، وتحاول ضبط أسعار الفواكه والخضروات".