قام رئيس ​جامعة الروح القدس​– الكسليك الأب ​طلال هاشم​ بزيارة إلى ​الولايات المتحدة​ الأميركية، في إطار حملة "لنترك أثرًا: حملة جامعة الروح القدس– الكسليك"، رافقه فيها وفد من الجامعة، بهدف عرض استراتيجية عمل الجامعة في مواجهة التحديات الراهنة في ​القطاع التربوي​، التي فرضتها الأزمة الخانقة التي يعاني منها لبنان، إضافة إلى البحث في سبل التعاون وإمكانات دعم أسرة الجامعة وخصوصًا الطلاب، مع الحفاظ على جودة التعليم.

وامتدت الزيارة لأسبوع، حيث التقى الأب هاشم جمع من الشخصيات الروحية والسياسية والديبلوماسية والتربوية والاجتماعية، وأبناء ​الجالية اللبنانية​ من مسؤولين ورجال أعمال، وعدد من قدامى الجامعة وأصدقائها. وكانت فرصة للبحث في مشاريع مشتركة على كافة الصعد، فضلًا عن إمكانات التبادل الأكاديمي وتعزيز الأبحاث.

وخلال الزيارة، احتفل رئيس الجامعة بقدّاس في كنيسة القديس يوحنا بولس الثاني المارونية الكاثوليكية في نيويورك، بمشاركة كاهن الرعية الأب داني أبي عكر. والتقى مجموعة من قدامى الجامعة في عشاء في منهاتان. كما أقيم حفل استقبال في قنصلية لبنان العامة في نيويورك على شرف الأب طلال هاشم والوفد المرافق، في حضور القنصل العام السفيرة عبير طه عودة وراعي أبرشية مار مارون في بروكلين المطران غريغوري منصور، وفعاليات روحية وسياسية وأبناء الجالية اللبنانية.

وتخلل الحفل كلمة ترحيبية لريتا العجيل زعني، المديرة التنفيذية لمؤسسة جامعة الروح القدس– الكسليك في الولايات المتحدة (Holy Spirit University Foundation). كما عرض الأب هاشم تاريخ الجامعة ورسالتها مؤكدًا "أنه من خلال هذه الزيارة، نحن نسعى إلى بناء جسور التواصل بين ​المجتمع اللبناني​ والمنتشرين والمساعدة في تعزيز التعليم، ليطال الجميع من دون استثناء".