أشار وزير المهجرين ​عصام شرف الدين​، خلال لقائه شيخ عقل ​طائفة الموحدين الدروز​ في لبنان ​الشيخ نصر الدين الغريب​، إلى أن "العلاقة مع صاحب السماحة هي قديمة متجدّدة"، مؤكداً الوقوف إلى جانبه في مهامه بمشيخة العقل لأن الأيام أثبتت صوابية نهجه".

وعرض شرف الدين برنامجه لتحويل وزارة المهجرين الى وزارة التنمية الريفية، وخطته الّتي يعمل عليها لمحاولة حل جزء من ​الدين العام​ والسعي للحفاظ على حقوق ​المودعين​ والّتي من أجلها عقد إجتماعاً مع رئيس ​الحكومة​ وسيعلن عنها قريباً.

بدوره رحّب شيخ العقل بالوزير والوفد المرافق له، مؤكداً أن "شرف الدين من أصحاب الكفاءات والطاقات الي يحتاجها لبنان، فقد عُرف بالمجتمع برؤيته وتضحياته وبأنه كريم النفس وسخي العطاء، ولبنان بحاجة لهكذا شخصيات كي ينهض من جديد، متمنياً له النجاح والتوفيق في مهامه".

كما استقبل شيخ العقل، المسؤول الجديد لمكتب ​أمن الدولة​ في منطقة عاليه المقدم جورج بركات في زيارة تعارفية، أكد خلالها على التعاون ومد اليد للجميع لما فيه مصلحة المنطقة والوطن.وكان قد استقبل وفوداً بلدية واختيارية وفعاليات عرضوا معه آخر التطورات، لا سيما الازمات المتتالية على النواحي الاقتصادية والصحية والاجتماعية.