ذكرت صحيفة "الأناضول" التركيّة، أنّ مساعد وزير الخارجيّة التركيّة رئيس شؤون ​الاتحاد الأوروبي​ بالوزارة، فاروق قايماقجي، استدعى السفيرة البلغاريّة لدى ​أنقرة​ أنغيل خريستوف تشولاكوف، وأبلغها استياء بلاده ورفضها لمزاعم تتّهم ​تركيا​ بتوجيه الأتراك البلغار في الانتخابات البرلمانيّة والرئاسيّة الأخيرة، وبالتدخّل في الشؤون الداخليّة للبلاد.

وأوضحت أنّ "الاستدعاء جاء بعد آخر مماثل لسفيرة تركيا لدى صوفيا، آيلين سكز كوك، لوزارة الخارجيّة البلغاريّة، في وقت سابق أمس الخميس، بشأن المزاعم المذكورة"، مشيرةً إلى أنّ "قايماجي شدّد للسفيرة على أنّه من غير المقبول استدعاء السفيرة التركية إلى وزارة الخارجيّة في بلادها، وتقديم اتهامات لا أساس لها من قبل السلطات هناك".

ولفتت إلى أنّ "مسؤول الخارجيّة التركيّة سلّم للسفيرة البلغاريّة، مذكّرةً تضمّنت تلك النقاط، بعد أن شدّد لها كذلك على أنّه كان من غير المتوقّع أن يتمّ استغلال قيام الناخبين الأتراك البلغار بالتصويت داخل تركيا، كوسيلة في السياسة الداخليّة ب​بلغاريا​. كما أعرب عن استنكاره للمظاهرات والسلوكيّات غير اللّائقة الّتي تمّت أمام السفارة التركية في صوفيا".