رحب ​وزير الخارجية​ ال​فلسطين​ي، ​رياض المالكي​، بـ "تصويت ​الأمم المتحدة​، لصالح قرار يؤكد حق فلسطين في السيادة على مواردها الطبيعية".

ولفت المالكي، في بيان، إلى أنه "لا سيادة للاحتلال على أرض دولة فلسطين أو أي من مدنها، والتصويت لصالح هذا القرار يؤكد على حق الشعب الفلسطيني وسيادته على موارده الطبيعية، بما فيها الأرض والمياه وموارد الطاقة".

كما طالب ​إسرائيل​ بـ"الكف عن استغلال الموارد الطبيعية في الأرض الفلسطينية المحتلة"، داعياً ​المجتمع الدولي​ إلى "العمل على إلزام الاحتلال بتنفيذ القرارات الدولية، وضمان حرية استفادة الشعب الفلسطيني من موارده الطبيعية".

وكانت لجنة الأمم المتحدة المعنية بالمسائل الاقتصادية والمالية؛ اللجنة الثانية، اعتمدت أمس الخميس مشروع القرار المعنون "السيادة الدائمة للشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها ​القدس الشرقية​، وللسكان العرب في الجولان السوري المحتل على مواردهم الطبيعية".

وكشفت بعثة فلسطين بالأمم المتحدة، إلى أن 157 دولة صوتت لصالح القرار، فيما عارضته 7 دول هي: ​الولايات المتحدة​، وإسرائيل، و​كندا​، ونايرو، وميكرونيزيا، وجزر مارشال، وبالاو، وامتنعت 14 دولة عن التصويت.