لفتت عضو كتلة "المستقبل"، النائبة ​رولا الطبش​، إلى أن "كل ما يتعلق بالانتخابات متعلق بقرار رئيس الحكومة السابق ​سعد الحريري​ وحده، والحريري يدرس كل الاحتمالات ومتابعا للاحداث اليومية، وفي الوقت المناسب سيعطي رأيه وسيعلن عن مسارات المرحلة المقبلة"، مشيرة إلى أنه "صحيح انه خارج البلد حاليا، لكنه متواجد معنا بشكل دائم وبتواصل مستمر، سواء مع البيت الداخلي او مع جميع الأفرقاء الاخرين، وعودته الى لبنان باتت قريبة".

وذكرت، في حديث إذاعي، أن "كل ما يحكى او نراه في الصحف عبارة عن تحليلات، وبالنسبة لكل الحاقدين ولكل الغرف السوداء التي تحوال التكلم عن فشل الحريرية السياسية أقول لهم، الحريرية السياسية لم ولن تفشل، والحريرية باقية طالما لبنان موجود على الخريطة، الحريرية السياسية باقية ومستمرة".

ورأت الطبش، أنه "ليس غريبا على ​التيار الوطني الحر​ تعطيل البلد، والبلد معطل في الوقت الحالي، ومن البديهي ان يلجأوا الى تعطيل الانتخابات المقبلة، وموقفنا واضح، الانتخابات يجب ان تجري في موعدها من أجل إنهاء هذه المرحلة، وفي كل الاحوال نحن مستعدون للانتخابات سواء في آذار او أيار"، معتبرة أن ""تعطيل البلد بات ممارسة عادية للتيار الوطني الحر، وهو ما أوصل البلد الى انعدام الحلول للمشكلات الصعبة التي يعيشها اللبنانيون".

وأشار، حول الأزمة بين لبنان والدول العربية، إلى أن "هناك تاريخًا بين الدول العربية ولبنان، والموضوع لا يقتصر على الجزء المادي بل يتعداه الى هوية الانتماء، لبنان اليوم هويته عربية وانتماؤه عربي، وهناك ايادٍ تريد ان تضرب هذه الهوية، لتأخذنا الى مسار آخر، ومن المؤسف والمعيب معالجة هذا الموضوع بطريقة ضعيفة، ومن غير المقبول التعامل مع دول الخليح بهذه الطريقة، وتعنت وزير الإعلام ​جورج قرداحي​ عن الاستقالة، بالرغم من ان استقالته لم تعد الحل الأنسب بل بداية للحل، خاصة ان المشكلة الاكبر كانت في التصريح الذي أدلى به بعد ما سُرّب من مقابلته، إضافة الى تصريحات وزير الخارجية ​عبدالله بو حبيب​ الذي زاد من حدة التفاقم في الازمة الديبلوماسية".

وأوضحت الطبش، أن "السؤال الذي يُطرح اليوم هو، أي لبنان نريد؟ هذا السؤال يتعلق بمستقبل البلد وكيانه، فما نفع الانتخابات اذا خسرنا هويتنا او اذا لم يعد من وجود للبنان على الخريطة، والأساس هوية لبنان وإنتماؤنا وهذا ليس شعارا إنتخابيا وحسب، أما عن الحل الأساسي فيقتصر في عدم تدخل ​حزب الله​ في الدول العربية، ومشاركته في هذه المعارك ضد السعودية، ووقف تدخلاته في اليمن وغيرها التي اوصلتنا الى ما نحن عليه اليوم، وبالتالي الموضوع اصبح أكبر من قرداحي، وللأسف لم نر اي تحرك من الحكومة او من رئاسة الجمهورية لتصحيح الوضع المرتهن".

وذكرت، أن رئيس الحكومة الراحل ​رفيق الحريري​، "كانت رؤيته تتسع للبنان بعد خمسين عاما، لبنان الاعمار والاستثمار. وفي زمنه كان لبنان يعج بالمستثمرين والحياة واليوم اطفئت الأنوار بكل لبنان، وسعد الحريري طبعا مُكمل لنهج الشهيد، ونرى اليوم كيف مد يديه الى كل الافرقاء لاعادة النهوض البلد، وللاسف الافرقاء الاخرون لم يقابلوه بالنية عينها، النكايات السياسية والشخصية حرقت البلد. اضافة الى هيمنة حزب الله على كل مرافق الدولة".

وأكدت الطبش "أنني لا املك مصالح شخصية مع احد، وسأستمر بقول الحقيقة كما هي. وبالنسبة لي كل ما هو ظاهر يجب ان نبقى عليه حتى النهاية، وفي قاموسي لا يوجد شيء يدعى محسوبيات او مصالح خاصة كي أغير قناعاتي".

واعتبرت أن "محبة الناس مهمة جدا، وكنائبة أتت من الناس ومن أوجاعهم، وعملي بإطار المحاماة كان ومازال الدفاع عن حقوق الشعب، ومشاركتي كانت دائما من خلال جمعيات متعددة للوقوف مع الناس وحاجاتهم"، مشيرة إلى أن "الدور النيابي تشريعي اكثر وهدفي كان الوصول الى تشريعات اصلاحية، تشريعات تحمل في طياتها امورا حديثة تلبي متطلبات شبابنا وتطور العمل في لبنان، وتفتح فرصا أكثر لخرجي الجامعات من جهة، ومن جهة أخرى تطوير ال​سياسة​ في البلد".