أعلنت الهيئة الادارية لرابطة اساتذة التعليم المهني والتقني الرسمي ولجنة الأساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني، انه "في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها وطننا على غير صعيد، تعليق المقاطعة والعودة الى التدريس، وفي حال لم نلتمس تنفيذاً للوعود بشكل ملموس وفعلي سوف نضطرّ وبكل أسف لاتخاذ الخطوات التصعيدية المناسبة".

وكان صدر بيان عن وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، اكد فيه على جملة من التقديمات والعطاءات التي توافرت للاساتذة لتمكينهم من استئناف التعليم في المعاهد والمدارس الفنية الرسمية، وبالتالي فتح أبواب المدارس والمعاهد امام الطلاب والمباشرة في التدريس.

وتشمل هذه العطاءات مبلغ التسعين دولارا شهريا للملاك وللمتعاقدين أسوة بأساتذة التعليم العام كما يستفيد العاملون في القطاع من ملاك ومتعاقدين، من منحة اجتماعية شهرية لمدة سنة، ابتداءً من 1/11/2021، بمعدل مليون ليرة كحد ادنى،

ويستفيد الأساتذة والعاملون ايضاً من بدل نقل يومي بقيمة 65000 ليرة للملاك، ومن مضاعفة أجر الساعة للمتعاقدين في حال لم يستفيدوا من المنحة الاجتماعية. وقد افاد معالي الوزير بأنه سيصدر تعميماً مفصلاً بكل هذه العطاءات لاحقاً.