أشار عميد كلية الإعلام في ​الجامعة اللبنانية​، الدكتور ​جورج صدقة​، إلى "إننا بالجامعة اللبنانية نعتبر الطلاب أولادنا وليس زبائن كما بعض الجامعات الخاصة، والدور الأساسي هو تأمين نجاحهم لنجاح الوطن"، لافتاً إلى أن "طلاب الجامعة اللبنانية عصاميين، ونحن من واجباتنا أن نكون أمامهم لنريهم طريق العمل".

وخلال حديث تلفزيوني، شدد صدقة على "إننا لدينا التوق لتكون جامعتنا رائدة رغم الإضرابات"، مؤكداً أن "هناك إهمال للجامعة اللبنانية، حيث لا يتم إدخال الأساتذة والمتفرغين للملاك، ويتم تقليص موازتنها يوماً بعد يوم"، معتبراً أن "الجامعة ليست هماً عند السلطة".

وأكد أنه "بعد أول اجتماع ل​مجلس الوزراء​ سيتم تعيين عمداء أصيلين". وتابع: "إذا تمسك الأساتذة، الذين يعانون ويتعرضون لظلم كبير، بقرار الإضراب، نحن نرفض أن يبقى طلابنا رهينة، فلا يحق لنا أن نتسبب بخسارة 80 ألف طالب عامهم الجامعي"، لافتاً إلى ان "هناك 3 كليات لم تضرب واستمر التعليم فيها رغم الضراب".

ورأى أن "هذه السنة من أصعب السنوات بتاريخ الجامعة اللبنانية، حيث أن التعليم الحضوري ليس سهلاً بسبب ارتفاع كلفة ​بدل النقل​ علىالطلاب والأساتذة، كذلك التعليم اونلاين بسبب عدم توفر ​الإنترنت​، كما أن ​الموازنة​ المخصصة للجامعة ضئيلة"، موضحاً أن "الجامعة تحارب باللحم الحي، والركيزة الأساسية لها هي الأستاذ والطالب".

وأفاد بأن "الجامعة بحاجة لمشروع تطويري حقيقي بدءا من القانون والمركزية الخاصة بها. هي تتطلب مشروع رؤية، وهذا موجود، ولكنه يتطلب صاحب قرار وحكومة".