التقى البطريرك ​الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي​، في الصرح البطريركي في بكركي، وفدًا من المجلس الوطني لثورة الأرز، وعرض الوفد لأجواء المؤتمر التربوي، الذي حصل في الأونيسكو في جبيل، وتمّ تسليم البطريرك نسخة من التقرير النهائي للمؤتمر، كما قدّم الوفد اقتراحًا لإقامة مؤتمر آخر في الأونيسكو، يتناول موضوع الحياد والمؤتمر الدولي الخاص في لبنان.

كما التقى الراعي، رئيس أكاديمية بشير الجميّل، ألفرد ماضي، الذي عرض مع البطريرك للوضع العام وللخطوات التي يمكن للأكاديمية، اتباعها من أجل تأمين بقاء اللبنانيين داخل الوطن، في ظلّ الأزمات غير المسبوقة التي يعيشها اللبنانيون، كما عرض ماضي، لخطوات يتمّ التحضير لها من أجل دعم مبدأ الحياد الناشط داخياً وخارجياً.

وبعدها التقى الراعي، عميد كلية الحقوق في جامعة فينيق سليم الضاهر وأمين عام ​تيلي لوميار​ ​أنطوان سعد​، وجرى عرض لمبادرة حول وثيقة الأخوّة الانسانية، التي أطلقها ​البابا فرنسيس​.

وكان البطريرك الراعي، قد التقى مستشار رئيس الاتحاد العربي للتطوع في البحرين شربل قبلان، ونقل الوفد تحيات وتقدير رئيس الاتحاد العربي حسن بو هزاع، للمواقف الوطنية والانسانية، كما جرى عرض لبرنامج عمل الاتحاد في لبنان لعام 2022 ولأبرز النشاطات والمبادرات، التي ينفذها الاتحاد في الدول العربية.

كما التقى المحامي ​بول كنعان​، الذي عرض سلسلة اللقاءات و الاتصالات التي يقوم بها، كما أكد كنعان التزام شريحة واسعة من المواطنين بمواقف بكركي، وسيدها واعتباره المرجعية الوطنية التي تعبّر عن آلامهم وآمالهم.