زار سماحة نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ ​علي الخطيب​، رئيس مجلس أمناء ​الجامعة الإسلامية​ في لبنان مقر ​الجامعة الاسلامية​ في خلدة، والتقى رئيس الجامعة ​حسن اللقيس​ والعمداء ومدراء الكليّات، واطلع منهم على اوضاع وشؤون الجامعة والمستجدات فيها.

وأكد الخطيب،" حرص المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى على تطوير الجامعة الاسلامية وتعزيز مكانتها وحفظ طلابها وخريجيها والارتقاء بدورها الاكاديمي وضمان جودة التعليم فيها، وجال في ارجاء الجامعة واطلع على كلياتها وفروعها".

وترأس الخطيب، إجتماع مجلس الجامعة بحضور اللقيس والعمداء ومدراء الكليّات للتداول بالمستجدّات الطارئة، وصدر عن الاجتماع المقررات التالية:

"أولاً- الإلتزام الكامل بالأنظمة المرعية الإجراء الصادرة عن ​وزارة التربية والتعليم العالي​ اللبناني (التعاميم ذات الصلة ولا سيّما رقم 7/م/2021 تاريخ 23/4/2021 - رقم 9/م/2021 تاريخ 9/6/2021 ورقم 2/2021 تاريخ 13/7/2021).

ثانياً- إعتماد ضوابط صارمة لقبول الطلبة الأجانب في مرحلة الدراسات العليا في الكليات كافة، وذلك بعد الإجراءات التي اتّخذت على صعيد الإدارة بتغيير رئيسة الجامعة وعدد من رؤساء الأقسام والإداريين.

ثالثاً- ضبط عدد ​الطلاب​ المسجّلين وفق الأنظمة والقونين المرعية الإجراء.

رابعاً- تفعيل عمل اللجان العلمية في الكليات لناحية عرض المخطّطات والرسائل للتأكّد من رصانتها وجدّيتها قبل أخذ الموافقة النهائية عليها.

خامساً- يتوجب على الطلبة الأجانب الحضور الفعلي لمدة شهرٍ خلال الفصل الدراسي الأول، على أن تجري الإمتحانات النهائية حضورياً".