عرض عضو كتلة "المستقبل" النائب ​سامي فتفت​، خلال لقائه ​البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي​، للهواجس السياسية وفي مقدمتها ​الإنتخابات النيابية​ والرئاسية المقبلة.

وبعد اللقاء، أكد فتفت: "هذا الصرح هو مرجعية وطنية والتشاور مع صاحب الغبطة هو حاجة وضرورة، وخاصة فيما يتعلق بالإنتخابات النيابية، حيث شددنا على ضرورة أن تحصل هذه الإنتخابات في موعدها، كما الإنتخابات الرئاسية، وكذلك إنتخابات المغتربين التي يجب أن نحرص على حصولها وألا نقبل بأي محاولة لإلغائها".

وأوضح "أنني تطرقت في حديثي مع غبطته إلى علاقة لبنان ب​الدول العربية​، وكيف أن ​إتفاق الطائف​ ينصّ على أن لبنان بلد عربي الهوية، وشددت على ضرورة الدفاع عن إنتمائنا العربي وعلى عدم السماح لأحد بأن يأخذنا إلى أي محور آخر".

ومساءً إستقبل الكردينال الراعي وفداً من الهيئة الإدارية للمجلس العام الماروني برئاسة ميشال متى، وكانت مناسبة لتأييد مواقف صاحب الغبطة الوطنية وللإستماع الى توجيهاته، كما تمنى الوفد للبطريرك زيارة مباركة إلى قبرص التي يزورها قداسة ​البابا فرنسيس​. كما عرض لنشاطات المجلس ولنشاطاته خاصة على الصعيد الإجتماعي والإنساني.