أفاد موقع "أكسيوس"، أن ​الولايات المتحدة​ تنوي تكثيف تدريبات مشتركة مع ​إسرائيل​ ودول عربية على مواجهة خطر طائرات مسيرة، وسط تشاؤم إقليمي متزايد إزاء تطمينات واشنطن بخصوص ​إيران​.

ونقل الموقع في تقرير نشره أمس الخميس، عن مسؤول بارز في ​البنتاغون​، تأكيده أنه سيكون هناك المزيد من التدريبات المشتركة مع إسرائيل ودول عربية، بما في ذلك تدريبات خاصة بمواجهة ​الطائرات المسيرة​ التي أصبحت "السلاح المفضل لدى إيران ووكلائها".

ولفت المسؤول، إلى "أننا نسعى إلى تعزيز هذا التعاون الأمني، كي نعرف كيفية العمل معا عندما ستظهر حاجة إلى ذلك. سيستفيد الجميع من ذلك. وبالإضافة إلى جهودنا الدبلوماسية الرامية إلى العودة للاتفاق النووي، تمثل هذه التدريبات المشتركة طريقة لتوجيه إشارة إلى إيران".

وأشار الموقع، إلى أن ذلك يأتي على خلفية مؤشرات على أن حالة من التشاؤم تسود في ​الشرق الأوسط​ إزاء تعهدات مسؤولين أمريكيين كبار، على رأسهم وزير الدفاع ​لويد أوستن​، بمواصلة ردع إيران، على الرغم من خفض الولايات المتحدة مستوى تواجدها العسكري في المنطقة. وأكد أن العديد من المشاركين العرب والإسرائيليين أعربوا في جلسات علنية وحوارات خاصة جرت في الآونة الأخيرة قناعتهم بأن الولايات المتحدة تنسحب من المنطقة دون أن تترك أي قوة ملموسة لردع إيران.