تعهّد الرئيس البيلاروسي ​ألكسندر لوكاشينكو​، خلال لقاء عقده مع نزلاء مركز "بلوزغي" اللوجيستي، الّذي أقامته السلطات البيلاروسية قرب حدود البلاد مع ​بولندا​ لاستقبال المهاجرين، بأنّ "حكومة مينسك لن تسيّس قضيّة ​الهجرة​".

ولفت إلى أنّ "هدفه وحكومته يكمن في مساعدة النّاس الّذين يواجهون محنةً"، مشيرًا إلى أنّ "صعوبات ومحن تحدث أيضًا، لكنّني على قناعة بأنّنا سنتمكّن من تجاوز هذه المشاكل معًا". ودعا المهاجرين إلى "التّفريق بين الحقيقة وغيرها"، محذّرًا من "الاعتماد على أخبار كاذبة. الحقيقة هي أنّنا، مهما كانت الظروف، لن نتلاعب بمصيركم ولن نستغلّه لأغراض سياسيّة".

وركّز لوكاشينكو على أنّ "هناك أشخاص مختلفون، لكن لديكم مشكلة كبرى مشتركة: إنّكم في محنة، وأنا مقتنع بأنّ هذا الوضع موقّت. نحن كبيلاروسيّين، وأنا شخصيًّا، سنفعل كلّ شيء وفقًا لإرادتكم، حتّى إذا كان سيّئًا بالنّسبة للبولنديّين واللّاتفيّين وأيّ أحد آخر". كما تعهّد بأنّ "حكومة ​بيلاروسيا​ لن ترحّل عنوةً من أراضيها أيّ مهاجر لا يرغب في العودة إلى وطنه. من يرغب في التوجّه غربًا، فإنّه حقّكم أيضًا، ولن نلاحقكم ولن نعتدي عليكم بالضرب، ولن نحتجزكم خلف الأسلاك الشائكة".