أكد ​البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي​ أنه "حان الوقت لانتظام الحياة البرلمانية لذا نحذر من أيّ محاولة لإرجاء الانتخابات تحت ذرائع غير منطقية وغير وطنية ونصرّ على حصولها في مواعيدها الدستوريّة حرصاً على حقّ الشعب في الانتخاب والتغيير والحفاظ على لبنان"، لافتا إلى أن "​الانتخابات النيابية​ هي لا كاستحقاق دستوري دوري فقط بل كمحطة لتجديد الحياة الوطنية عبر الديمقراطية والارادة الشعبية وبالتالي حان الوقت لانتظام الحياة البرلمانية فتتنافس القوى السياسية تحت سقف الدستور من اجل التغيير الى الافضل".

وتطرق الراعي، في عظة ألقاها خلال ترأسه قداس الأحد في بكركي، الى موضوع ​القضاء​ منوها بقرار الهيئة العامة ل​محكمة التمييز​ الذي أعاد للقضاء هيبته واحيا الأمل باستكمال التحقيق بعيدا عن المصالح، مشددا على أنه "وحده القضاء الحر والجريء والنزيه يزيل الشكوك فيبرئ البريء ويدين المسبب والمرتكب والمتواطئ والمهمل".

كما تحدث الراعي عن تعطيل عمل ​الحكومة​ وتساءل: "بأي حق يمنع ​مجلس الوزراء​ من الانعقاد؟ هل ينتظر المعطلون مزيداً من الانهيار ومن سقوط الليرة ومن الجوع والفقر وهجرة الشباب؟"، وأكد أنه "لا يجوز لمجلس الوزراء ان يبقى رهينة ذلك او ذاك".