عقدت ​لجنة الإدارة والعدل​ جلستها المقررة عند الساعة الحادية عشرة والنصف من قبل ظهر، برئاسة النائب ​جورج عدوان​، تابعت خلالها درس جدول اعمالها المقرر، بحضور مدير عام ​التنظيم المدني​ المهندس الياس الطويل، مدير الواردات في ​وزارة المالية​ الاستاذ لؤي الحاج شحاذة، ممثل ​وزارة الصحة​ الاستاذ انطوان رومانوس، ممثلة ​نقابة المهندسين​ في بيروت المهندس ديفينا ابو جودة.

وبدأت اللجنة جلستها بمتابعة درس اقتراح قانون اعفاء بعض رخص البناء من الرسوم وفقاً لتصاميم نموذجية، والذي سبق لها ان ناقشته في الجلسة السابقة واطلعت على الاسباب الموجبة وعلى تقرير ​لجنة المال والموازنة​ كما تقرير ​لجنة الاشغال العامة​ والنقل بالإضافة إلى القوانين الحالية المرعية الاجراء، استمعت اللجنة في هذه الجلسة الى رأي المديرية العامة للتنظيم المدني كما الى رأي وزارة المالية بالاضافة الى راي نقابة المهندسين في بيروت.

وبعد التداول والمناقشة، بين اعضاء اللجنة وحيث رأت اللجنة ان الاقتراح المذكور يرمي الى تشجيع المواطنين بالاقدام على البناء في قراهم، وفق تصاميم تراعي قوانين التنظيم المدني والناحية الجمالية في البناء وتسهل على ذوي الدخل المحدود عمليات البناء، وتساعدهم على البناء في الارياف مما يخفف من النزوح، أقرت اللجنة الاقتراح المذكور معدلاً باجماع اعضائها الحاضرين.

وانتقلت اللجنة الى متابعت درس مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 8639 تاريخ 2012/8/8، الرامي إلى إنشاء نقابة للإختصاصيين في علم التغذية وتنظيم الوجبات في لبنان. وكان سبق لها ان اطلعت على الاسباب الموجبة كما على تقرير ​لجنة الصحة النيابية​، واستمعت اللجنة الى راي ممثل وزارة الصحة الذي ابدى موافقته على المشروع واعتبر ان اقرار هذا المشروع اصبح من الضروري لضبط ممارسة مهنة التغذية وتنظيم الوجبات الغذائية في لبنان.

ولما كانت اللجنة قد بدأت بدرس مواد المشروع، وانهت درس مواد الفصلين الأول والثاني واقرت موادهما، بعد أن أدخلت تعديلات على بعضها، تابعت في هذه الجلسة درس المواد المتبقية من المشروع، وبعد المناقشة والتداول اقرت اللجنة المشروع المذكور بعد أن ادخلت تعديلات طفيفة على صيغة لجنة الصحة النيابية.

ونظراً لضيق الوقت لم تتمكن اللجنة من درس بقية جدول أعمالها فقررت رفع الجلسة على ان تتابع عملها في جلسة الثلاثاء المقبل.