لفت السفير البريطاني في ​لبنان​ إيان كولارد، بعد لقائه والسّفيرتين الأميركيّة ​دوروثي شيا​، والكنديّة ​شانتال تشاستيناي​، قائد ​الجيش اللبناني​ العماد ​جوزاف عون​، لمناقشة أمن الحدود اللّبنانيّة السّوريّة، خلال اجتماع لجنة الإشراف العليا على برنامج المساعدات لحماية الحدود البرّية، إلى أنّه "يشرّفني لقاء العماد عون، وحضوري أوّل اجتماع للجنة الإشراف العليا. هنأت العماد عون على الدّور الإيجابي الّذي يواصل الجيش اللبناني القيام به في حماية البلد، باعتباره المدافع الشّرعي الوحيد عن شعب لبنان".

وأشار إلى أنّ "لبنان يمرّ بأزمة غير مسبوقة، ويقوم الجيش اللّبناني بدور محوري في ضمان الاستقرار والأمن لجميع المواطنين"، مركّزًا على أنّه "يسعدني الاعلان عن دعم قدره مليون جنيه إسترليني من قطع غيار لسيّارات الـ"لاند روفر"، كجزء من دعم المملكة المتحدة المستمرّ للجيش اللبناني".

وذكر كولارد أنّ "منذ عام 2010، خصّصت ​بريطانيا​ أكثر من 117 مليون دولار، ممّا سمح للجيش اللّبناني بتحسين قدراته والتطوّر والتّحديث، ليصبح قوّةً مسلّحةً ومحترفةً، قادرةً على الدفاع عن لبنان وتوفير الأمن على طول حدوده مع ​سوريا​"، مشدّدًا على "أنّنا نبقى فخورين بشراكتنا مع الجيش اللبناني، ونتطلّع إلى تعزيز علاقاتنا العسكريّة والأمنيّة بشكل أكبر".