أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة، أنّ "في الآونة الأخيرة، حصلت عدّة عمليّات سلب بقوّة ​السلاح​، نفّذتها عصابة مجهولة، استخدم أفرادها سيّارة نوع "مرسيدس" لون فضي، في عمليّاتهم الّتي استهدفت محال بيع القهوة (إكسبرس)، وأشخاصًا يسيرون بمفردهم؛ وذلك على امتداد ​أوتوستراد جونية​ / ​جبيل​".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بنتيجة الاستقصاءات والتحرّيات، تمكّنت دوريّات من ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي، من تحديد هويّة الرأس المدبّر لهذه العصابة، وتبيّن أنّه يُدعى: "م. ب." (من مواليد عام 2000، سوري)، وهو من أصحاب السوابق بجرائم سرقة وسلب"، مشيرةً إلى أنّ "بتاریخ 17-11-2021، وبعد مراقبةٍ دقيقةٍ، تمّ رصد المشتبه به، في ​مدينة طرابلس​، على متن سيّارة "المرسيدس" المستخدمة في عمليّات السلب، وهي من طراز "230C" لون فضّي، فعملت على توقيفه وضبطت السيّارة".

ولفتت المديريّة إلى أنّ "بتفتيشه والسيّارة، ضُبط بحوزته مسدس حربي مع ممشط وخمس طلقات صالحة للإستعمال، سكّين "ست طقّات"، وكميّة من ​حشيشة الكيف​". وذكرت أنّ "بالتّحقيق معه، اعترف بإقدامه، بالاشتراك مع آخرين، على تنفيذ العديد من عمليّات السّلب بواسطة المسدّس أو السكّين، وذلك ضمن محافظتَي ​جبل لبنان​ والشمال، كما اعترف بتعاطيه المخدّرات"، مفيدةً بأنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّه، وأودع مع المضبوطات المرجع المعني، بناءً على إشارة ​القضاء​ المختص، والعمل جارٍ لتوقيف باقي المتورّطين".