أكد نائب رئيس مجلس النواب ​ايلي الفرزلي​، بعد ترأسه اجتماع لجنتي المال والموازنة، والادارة والعدل، أن "اجتماع ​اللجان النيابية المشتركة​، كان مخصصا للبحث في القانون المتعلق ب​الكابيتال كونترول​، وكلنا يعلم ان لجنتي المال والموازنة والادارة والعدل مضى على جهدهما اشهرا في درسه حتى أتى صندوق النقد ليقول انا عندي ملاحظات".

ولفت إلى أن "الحكومة دخلت في مفاوضات مع صندوق النقد، للنقاش بهذه الملاحظات، كان هناك مشروع للاتفاق على الكابيتال كونترول، أخذ بعين الاعتبار ملاحظات صندوق النقد بالقدر الممكن"، موضحًا أن ممثل رئيس الحكومة ​سعادة الشامي​، مع البنك الدولي وصندوق النقد حول الكابيتال كونترول، أتى ليعلن عدم استكمال النقاش ايضا".

وأعلن الفرزلي "أننا لذلك كنا أمام أمر، هل سنذهب الى دراسة اقتراح او مشروع اقتراح او مسودة اقتراح لم تقدم بشكل رسمي كورقة عمل؟ من الممكن ان تأتي ملاحظات من البنك الدولي او صندوق النقد الدولي، في هذا الشأن، وأعطي رئيس الحكومة ​نجيب ميقاتي​، المدة الكافية اسبوعًا، لكي يكمل وينهي مناقشاته مع صندوق النقد، فيعود بالاقتراح لدراسته في اللجان المشتركة وبالتالي يبنى على الشيء مقتضاه".

وبحثت اللجنة المشتركة، في اقتراح قانون معجل مكرر، يرمي الى وضع ضوابط استثنائية وموقتة على التحاويل المصرفية.