أشار الأمين العام لاتحادات ​النقابات​ السياحية، ​جان بيروتي​، إلى أن "إننا اليوم اتفقنا على تحفيز أصحاب المؤسسات، وتنظيم حملات توعية، وألا نستقبل أشخاص غير ملقحين ضد ​فيروس كورونا​"، لافتاً إلى أن "في العام الماضي بدأت المطاعم باستقبال 50 بالمئة من قدرتها الإستيعابية، ونحن ملتزمون بهذا الأمر حتى اليوم".

وخلال حديث تلفزيوني، لفت بيروتي إلى أن "​القطاع العام​ والمؤسسات يجب أن تتحمل مسؤولية أكثر لنأخذ النتيجة الصحيحة، لأن الموسم السياحي لا يزال بعيدا. بالتالي من لم يتلقوا اللقاح بعد، لا يمكنهم أن يذهبوا إلى النافعة مثلاً وغيرها من المؤسسات، أو الأماكن المكتظة التي يضطر الشخص للذهاب إليها".

ورأى أنه "في ​لبنان​، بالطبع سيكون هناك مناطق ملتزمة بالتوصيات التي صدرت عن لجنة كورونا وأخرى لا، وهذا الشيء كنا نراه عند الإغلاق الشامل نتيجة تفشي فيروس كورونا"، معتبراً أن "المواطن اليوم عليه مسؤولية التبليغ ومساعدة الدولة حين يجد أن هناك اكتظاظ غير طبيعي في المؤسسات، فنحن لا نحتمل إغلاقاً شاملاً".

واوضح بيروتي أنه "منذ السنة الماضية، لمس المسؤولون أن التجمعات المنزلية والحفلات الخاصة التي كانت تحدث يكون ضررها أكبر من وجود الناس في المطاعم"، متسائلاً "لماذا لا يريد المواطن أن يتلقى اللقاح في وقت تؤكد وزارة الصحة أن هناك العديد من المطاعيم وأبدت استعدادها للقيام بماراثونات عدة، ويتطلب على الناس فقط التسجيل. فلنكن مسؤولين لمرة واحدة، ولنذهب بالاتجاه الصحيح".