أعلنت الهيئة الادارية لرابطة أساتذة التعليم المهني والتقني الرسمي في لبنان، أنهاعقدت اجتماعاً ناقشت خلاله التطورات الاقتصادية والمعيشية، وكذلك استحقاق الإنتخابات لهيئة مجلس المندوبين ومن ثم الهيئة الإدارية لولاية جديدة.

وتوجّهت الرابطة "بالشكر الجزيل الى جميع الاساتذة الذين استجابوا إلى نداء روابط التعليم الرسمي وإلتزموا بالاضراب التحذيري، متمنيةً على المسؤولين المعنيين المبادرة والتعجيل في تنفيذ الوعود وتحقيق المطالب برغم هزالتها وهشاشتها، لتمكين الاساتذة والمعلمين من إستئناف التدريس وتأدية رسالتهم، في ظل الإرتفاع الجنوني للدولار والغلاء الفاحش للأسعار، وارتفاع كلفة الانتقال والطبابة والاستشفاء، على نحوٍ يشق على الأساتذة ويكدر عيشهم ويثقل كاهلهم".

وأشارت رابطة أساتذة التعليم المهني والتقني الرسمي، إلى أنه "بالإستناد الى النظام الداخلي للرابطة الذي نصِّ على اجراء انتخابات هيئة مجلس المندوبين في النصف الاول من شهر كانون الاول وعطفاً على بيانها السابق حيث تم تحديد مهلةٍ لتسديد الاشتراكات المتوجبة، وبعد المراجعات العديدة لتمديد المهلة ليتسنى للراغبين من الزملاء الاساتذة بالمشاركة في العملية الديمقراطية النقابية اقتراعاً وترشيحاً، لذلك، واستجابةً لطلب هؤلاء الزملاء بتمديد مهلة تسديد الاشتراكات".

وأشارت الرابطة، إلى تأجيل مهلة تسديد الاشتراكات حتى تاريخ 10 كانون الأول الجاري، على ان تُحدد المهلة الممتدة ما بين يوم الاثنين في 13 كانول ن الأول، ويوم الخميس في 16 كانون الأول، لإتمام عملية انتخاب هيئة مجلس المندوبين الجديدة لمدة سنتين اثنتين وفقاً للنظام الداخلي للرابطة.

وذكرت الرابطة، إلى أنه "بعد اسبوع واحد من انتخاب هيئة مجلس المندوبين، يُصار الى تحديد موعد انتخاب اعضاء الهيئة الادارية لولاية جديدة، مدتها سنتان، وذلك ببيان يصدر لاحقاً لهذه الغاية".