اشار عضو ​مكتب الشؤون السياسية والعسكرية الأميركية​ الجنرال ​جوزيف مكفال​، في رسالة الى وزارة الخارجية الأميركية بعد زيارته للبنان إلى أنه "أتيحت لي الفرصة مؤخرًا لمرافقة النائب الأول لمساعد وزير الشؤون السياسية والعسكرية في زيارة لرصد التقدم المحرز في برامج المساعدة الأمنية التي تمولها الولايات المتحدة في لبنان".

ولفت إلى أنه "خلال زياراتنا الميدانية، شاهدت التأثير الإيجابي لاستثماراتنا على ​الجيش اللبناني​، وأعتقد أن التزام الولايات المتحدة بالشراكة الأمنية الثنائية مع الجيش اللبناني هو استثمار في استقرار لبنان وأمنه ونجاحه".

وشدد على أنه "نواصل دعمنا القوي للشعب اللبناني، سواء في المساعدات الإنسانية والإنمائية، فضلاً عن المساعدة الأمنية للجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي"، موضحًا أنه "في السنة المالية 2021، قدمنا للجيش اللبناني ما يقرب من 240 مليون دولار من المساعدة الأمنية الأميركية لدعم التدريب والمعدات والصيانة من وزارتي الخارجية والدفاع".

واكد انه بعد جولات على عدد من الوحدات البرية والجوية فقد اُعجب "من أعلى المستويات التي يقدمها الجيش اللبناني من القيادة إلى الوحدات التكتيكية في الميدان"، مشيدًا بجودة التدريب لأعضاء الجيش اللبناني الذي تلقوه في الولايات المتحدة".

واعرب عن تأثره بشكل خاص بقدرة الجيش اللبناني على "دمج القوة الجوية في عمليات مكافحة الإرهاب وأمن الحدود".