عقد رئيس ​الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين​ في لبنان (FENASOL ) كاسترو عبد الله مؤتمره الصحفي، امام ​وزارة الاقتصاد والتجارة​ في حضور نقابي وعمالي وممثلين عن هيئات نسائية وشبابية، واطلق "صرخة الشعب والفقراء والعمال وذوي الدخل المحدود بحقهم في الحياة الكريمة"، مطالبا "حكومة ​صندوق النقد الدولي​ بالاستقالة والرحيل بعد ما رفعت الدعم الكلي عن حقنا بالحياة التي بتنا نحياها على قيد الموت في لبنان".

وسأل ​وزير الاقتصاد​ امين سلام و​الحكومة​ مجتمعة "اين انتم يا اصحاب القصور والوجه غير المعلن للطبقة السياسية الفاسدة والناهبة لقوت يومنا ولخيرات وثروات الوطن على مدى ثلاثين عاما؟، فاضحا تآمرهم وشراكتهم مع اصحاب الكارتيلات في النهب والتجويع والتلاعب بسعر صرف الدولار في السوق السوداء الذين يأتمرون جميعهم بالكارتيل الاكبر حاكم ​مصرف لبنان​".

واعلن "سلسلة من التحركات والمؤتمرات الصحفية التي ستعقد امام كل الوزارات وجمعية حيتان المال (​المصارف​) وامام كل الجهات المتآمرة على شعبنا وفئاته الشعبية والعمالية وعلى جميع الفقراء والمتعبين". وقال: "ايها الحكام والمسؤولون، بفضلكم وصلنا الى جهنم والى ما بعد جهنم، وصلنا بفضلكم الى ادنى الدول الفقيرة عالميا، وذلك بفضل فسادكم والهدر والرشوة الذين انتشروا معكم، وبفضل التزامكم بسياسات واملاءات صندوق النقد والبنك الدوليين. وبفضل الديون التي راكمتموها على شعبنا ، ومعها سرقة المال العام".