أشار وزير الزراعة، عباس الحاج حسين، خلال حفل افتتاح السوق العام لقضاء زغرتا في بلدة بسبعل، إلى "إننا في وزارة الزراعة نأتي اليوم الى زغرتا كما أتينا الى طرابلس، لنقول اننا الى جانبكم بكل قوة، نحن لا نملك المال اليوم الا اننا نمتلك الارادة".

ولفت لى أن "هناك وطن فيه شرفاء يريدون ان يعملوا لانقاذ هذا البلد، هناك جهات مانحة ومؤسسات دولية تريد ان تساعدنا لكن نريد منها ايضا ان نكون شركاء لها في التخطيط والتنفيذ. نحن لسنا دولة مهترئة بل نصدر الى العالم طاقات بشرية هائلة، هذا اللبناني الموجوع في هذه الارض يشكل رافدا اساسية فكريا وعلميا وثقافيا في الخارج".

وتمنى "على الجميع ان نكون يدا بيد، نريد ان يكون هناك شراكة حقيقية بين القطاع العام والخاص كي ننجح جميعا، ونحن جاهزون لاي مشروع، وهذا السوق سيكون حتما جامعا لكل الفلاحين. كما أتمنى ان يكون هناك مشاريع جديدة تكون ايضا جامعة في ال​سياسة​ ولاهل السياسة الذين تفرقهم".

وشدد على أن "زغرتا طالما احتضنت الوطن، طالما كانت صمام امان لهذا الوطن، والشكر دائما لسليمان فرنجيه وطوني فرنجيه ايضا هذا الشبل من ذاك الاسد، ونأمل ان نراهما في كل المناطق اللبنانية ليكون التفاعل الحقيقي الوطني الذي يهدف الى بناء الانسان وبناء المجتمع ضمن مشروع واحد هو مشروع كرامة الانسان في هذه الدولة".