أكد رئيس اتحاد المؤسّسات التربوية الخاصة والأمين العام للمدارس الكاثوليكية الأب ​يوسف نصر، أن قرار تمدي عطلة الأعياد "قرار ملزم لجميع المؤسسات التربوية، لأنه صادر عن لجنة اجراءات ​كورونا​، ويجب أن نلتزم بالقرار، ولا حضور فعليّ"، مشيرًا إلى أن "الفائدة الآن أن نقوم بالاغلاق وعدم الحضور الفعلي إلى المؤسسات التربوية، وهناك فائدة من القرار لصحة وسلامة المواطن، وكنا نتمنى أن تكون العطلة أقصر قبل العيد، وأن تكون أطول بعد العيد، لكن الجواب كان بالالتزام بتوصية لجنة اجراءات كورونا".

ولفت، في حديث تلفزيوني، إلى أن "هناك بعض المؤسسات التربوية التي أخذت مبادرات على صعيد التلقيح، ونجحت بموضوع عدم التفشي، ويجب أن يتم تلقيح الطلاب، وهذه مبادرات مهمة، المؤسسات التي يمكن أن تجمّع عدد أكبر من الطلاب من أجل التلقيح، فهذا أمر ممتاز.

وأشار الأب نصر، إلى "أننا لنتعاطى مع الواقع بكل واقعية، نحن أمام قرار تعطيل، وهو يعود بالفائدة على الجميع، وما بعد 10 كانون الثاني، سنتعاطى مع الأمور بحسب الظروف، وفي الأزمات يجب أن نخفف التحديات".

وحيا "جهود المعلمين في ​القطاع العام​، و​القطاع الخاص​ بشكل خاص"، معتبرًا أنه "بسببهم تمكن أن نبدأ بالعام الدراسي، والمعلمون يقومون بتضحية، ونحن بانتظار ​مرسوم بدل النقل​، ومن ناحية أخرى يجب أن ننظر إلى امكانيات الأهل الضعيفة، ويجب خلق توازن بين الأهل والمعلمين، والاستاذ في القطاع الخاص واثق أن المؤسسات بجانبه".

وكشف الأب نصر "أننا أمام زيادات حتمية في العام الدراسي، وهذا الأمر يعود لكل مؤسسة، وكمبة المساعدات التي تتلقاها المؤسسات، ويجب أن يتم تقديم المساعدات من الدولة للقطاع الخاص".