أشار الأمين العام ل​تيار المستقبل​ ​أحمد الحريري​، أن "رئيس الحكومة السابق ​سعد الحريري​ قوي في غيابه مثلما هو قوي في حضوره، فهم حاولوا كثيرا، وبالقوة، أن يكسروا هذه القوة، وكان ردكم دائما، أن سعد الحريري لا ينكسر، وتيار المستقبل لا ينكسر، وسعد ​رفيق الحريري​ موجود في كل شاب وصبية منكم، وكل من يعتبر أن تيار المستقبل انتهى لن يستطيع اليوم النوم بشكل سليم، وهم كثر. اعتز بانتصار شباب المستقبل بانتخابات البرلمان الشبابي كأكبر كتلة".

ولفت خلال افتتاح قطاع الشباب بالتيار "المؤتمر السنوي العاشر" في ​سن الفيل​، إلى أن "لبنان في أزمة عميقة، وهناك من لا يصدق وجود الانهيار". ورأى أن "العهد القوي استطاع تحقيق أحلامه بسلوك طريق جهنم". وقال: "نحن في التيار قدمنا الكثير من التضحيات، ودائما نقدم مصلحة البلد على أي مصلحة أخرى، وبوصلة الرئيس سعد الحريري دائما عند كل ظرف وضيقة هي السؤال عماذا كان ليفعل رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري لو كان في موقعه".

وتطرق إلى موضوع الانتخابات: "نحن قوة سياسية وشعبية، وسعد الحريري حريص على موقعنا في المعادلة الوطنية، مع التأكيد أن تمثيلنا للطائفة السنية في المعادلة الوطنية شرف لنا، انطلاقا من كون أهل السنة أهل اعتدال وانفتاح وعروبة. لا شيء محسوما بالنسبة للترشيحات الانتخابية، والقرار عنده، وعندما يصدر مرسوم دعوة ​الهيئات الناخبة​ نعلن موقفنا. لن نتحالف إلا مع من يشبهنا، وهناك تدوير زوايا، فالمرء يخطئ مرة في العمر، ولا يكرر الخطأ مرة ثانية، ونحن أقوياء، ولدينا عصب شبابي لا يلين، ولكن علينا أن ننتبه، لدينا عصب وليس تعصبا، لأن التعصب لا يشبهنا".